عرب وعالم

مستشار الخارجية الأمريكية يبدأ زيارة لكمبوديا وإندونيسيا للتواصل بشأن القضايا الإقليمية

9-12-2021 | 08:23
مستشار الخارجية الأمريكية يبدأ زيارة لكمبوديا وإندونيسيا للتواصل بشأن القضايا الإقليميةمستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت
أ ش أ

بدأ مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، اليوم الخميس زيارة إلى كمبوديا وإندونيسيا؛ للتواصل مع الجهات المعنية بشأن القضايا الإقليمية الرئيسية، بما في ذلك الأزمة في ميانمار.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن زيارة شوليت من شأنها تعزيز مركزية الآسيان والدور الذي تلعبه رابطة دول جنوب شرق أسيا في الاستقرار الإقليمي والنمو الاقتصادي والحفاظ على النظام البحري القائم على القواعد، وخاصة في بحر الصين الجنوبي. 

وأوضح البيان أن المستشار الأمريكي سيناقش -خلال زيارته- بنوم بنه، رئاسة كمبوديا المقبلة للآسيان، كما سيعزز دعم الولايات المتحدة للمجتمع المدني والشعب الكمبودي.

وفي جاكرتا، سيركز المستشار شوليت، بحسب البيان، على تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإندونيسيا ثم ينضم إلى وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في اجتماعاته في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند.

وأفادت الخارجية الأمريكية بأن شوليت سيؤكد - خلال زياراته- أهمية تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا للضغط على النظام العسكري في ميانمار لوقف العنف والإفراج عن جميع المحتجزين ظلماً والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق واستعادة مسار ميانمار نحو الديمقراطية الشاملة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة