أخبار

محافظ القاهرة للنواب: الدولة تمنح المواطنين حقوقهم كاملة حال نزع ملكية العقارات لإقامة مشروعات نفع عام

8-12-2021 | 21:32
محافظ القاهرة للنواب الدولة تمنح المواطنين حقوقهم كاملة حال نزع ملكية العقارات لإقامة مشروعات نفع عامخالد عبد العال محافظ القاهرة

عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبد الكريم، بشأن عدم إعلان سكان منطقة ألماظة بأي قرار رسمي عن الأعمال المزمع تنفيذها لإزالة الصف الأول من العمارات أو أية خريطة لتطوير المنطقة والتعديل المروري المقترح، وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مقلد بشأن هدم سور مدرسة نوتردام ديزابوتر بالعباسية.

وخلال الاجتماع أكد خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن الدولة تمنح المواطنين حقوقهم كاملة ويتم تعويضهم وفقًا للقانون في حال نزع ملكية العقارات لإقامة مشروعات ذات نفع عام.

وقال: «مفيش مواطن في محافظة القاهرة بينزل من شقته إلا إذا حصل على تعويض في إطار ما حدده قانون نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة».

بدوره أكد ممثل وزارة التخطيط ما قاله محافظ القاهرة، مشيرا إلى أن الدولة تدفع التعويضات للمواطنين وفقًا للقانون بعد تمام الإجراءات في أسرع وقت.

من جانبه أشاد النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بجهود الحكومة في ملف التعويضات وحرصها على منح التعويض للمواطنين حال نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة