أخبار

لمواجهة الطقس السيئ.. تعليمات جديدة من «التنمية المحلية» للمحافظات

8-12-2021 | 20:23
 لمواجهة الطقس السيئ تعليمات جديدة من ;التنمية المحلية; للمحافظاتاللواء محمود شعراوي
أحمد حامد

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات حالة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة على عدد من محافظات الجمهورية اليوم بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

جاء ذلك فى ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة علي عدد من محافظات الجمهورية اليوم.

وأشار شعراوي إلى أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة أكد أن محافظات القاهرة الكبري وعددا آخر من محافظات الجمهورية تشهد حالة من الطقس غير المستقر مع وجود رياح متوسطة وشديدة محملة بالأتربة، مشيراً إلي أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ مع تمركز المعدات والأفراد ووحدات التدخل السريع للتعامل مع تجمعات الأمطار فور سقوطها.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تعطيل الدراسة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ نظراً لحالة الطقس غير المستقر، حيث تشهد محافظة مطروح أمطارا خفيفة متقطعة على مدينة براني مع تكاثر السحب والغيوم على معظم قري ومدن المحافظة مصاحبة برياح شديدة باردة، مشيراً إلى إنه قد سقط عمود في قرية الجفيرة وجار اتخاذ اللازم.

ولفت التقرير أيضاً إلي بداية سقوط الأمطار الخفيفة على مدينة رشيد بمحافظة البحيرة دون تجمعات للمياه، وقامت الأجهزة التنفيذية علي وجه السرعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بنشر المعدات بالشوارع لمجابهة تجمعات مياه الأمطار حتي لا تتأثر حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع.

وأشار التقرير إلي سقوط أمطار متوسطة على مدن مطوبس والرياض وبرج البرلس وبلطيم بمحافظة كفر الشيخ وانقطاع أسلاك الكهرباء بقرية حصة الغنيمى سيدى سالم وجار الإصلاح، لافتاً الى انه تم غلق ميناءي بوغازى والدخيلة بمحافظة الإسكندرية وتم انتشار معدات شفط المياه بالتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى طبقاً لخطة الانتشار المعدة لمواجهة موجة الطقس المتوقعة.

كما تعرضت محافظة الغربية لسقوط بعد أعمدة الإنارة والأشجار في عدد من القري وجاري التعامل مع الموقف، كما تعرضت محافظات دمياط والبحيرة والشرقية للرياح الشديدة والمحملة للأتربة والأمطار الخفيفة. 
 وشدد اللواء محمود شعراوي على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التي ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما طالب بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار في حالة سقوطها لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة