حوادث

إسدال الستار على تجارة الموت بـ"أولاد صقر"!

8-12-2021 | 16:49
إسدال الستار على تجارة الموت بـأولاد صقرنهاية تجار الصنف بـ أولاد صقر .. !

كتب – عبد الوهاب أبو النجا:

تمرد "أحمد" على العادات والتقاليد التى نشأ عليها داخل إحدى قريى مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية عندما ترك أرضه الزراعية وصاحب أصدقاء السوء من متعاطى وتجار المواد المخدرة، ورفض محاولات أسرته وضغوطها لإعادته إلى رشده والابتعاد عن أصدقاء السوء ورغم أنه كان سببا فى الكثير من المشاكل لأسرته مما دفع بعضهم لمقاطعته وحاول البعض الآخر انتشاله من طريق الشيطان وإعادته إلى زراعة أرضه، رفض التراجع وقرر الاستمرار فى طريقه غير مبالي بنهايته المأساوية.

تعرف "أحمد" على عدد من تجار المخدرات كانوا يوفرون له كل ما يحتاجه من بضاعة وهو ما شجع الكثير من متعاطى المواد على التعامل معه وانتعشت جيوبه بالمال الحرام الذي كان ينفق منه ببذخ على متطلباته الشخصية ويلبى طلبات المحيطين به من أرباب السوابق، ولم يقف عند ذلك بل قام بالاستعانة بشقيقه وأغراه للانضمام إليه وحتى يكون ذراعه اليمنى فى تجارته غير المشروعة واستعان باثنين آخرين من أصدقائه حتى  يعاوناه  فى تجارته المحرمة كما استعان بعدد من الناضورجية لمساعدته فى ترويج بضاعته.

أعتقد فى البداية أن الدنيا فتحت له ذراعيها بسبب المكاسب التى كان يحققها ولكن سريعا شعر بالندم عندما سقط واثنين من أعوانه فى قبضة رجال الشرطة، متلبسين بحيازة كمية كبيرة من المخدرات بينما تمكن شقيقه المتهم الرابع من الفرار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

باشرت نيابة مركز أولاد صقر التحقيقات مع المتهمين الثلاثة وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات وأمرت بسرعة ضبط شريكهم الرابع بعد أن أسندت لهم الاتهامات بحيازة جوهرى الهيروين والحشيش وحيازة سلاحين ناريين ومقاومة السلطات وعقب انتهاء التحقيقات أمرت النيابة بإحالة المتهمين إلى محكمة المحاكمة الجنائية.

وعقب تداول الدعوى أمام المحكمة قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار ياسر سنجاب وعضوية المستشار الدكتور مصطفى بلاسى والمستشار أحمد سمير بمعاقبة المتهمين "أحمد . م" 26 سنة فلاح وشقيقه حسنى هارب بالسجن المشدد 10 سنوات كما قضت المحكمة بمعاقبة "عبد العظيم. ج" 26 سنة حداد و"ياسر . ع" 18 سنة فران بالسجن المشدد 6 سنوات.

كشفت أوراق القضية وفقا لتحقيقات النيابة العامة وتحريات رجال المباحث وأقوال الشهود واعترافات المتهمين خلال التحقيقات عن تورط المتهمين فى تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى الاتجار بالمواد المخدرة كما حازوا واحرزوا بقصد الاتجار جوهري الهيروين والحشيش وفردى خرطوش كما تورط المتهمان الأول والثاني في مقاومة السلطات أثناء ضبطهما.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء مرور قوة أمنية شاهدوا المتهمين يقومون بالاتجار فى المواد المخدرة بوضعها فى حقيبة مدرسية وما أن توجهت القوة لضبطهم أطلق المتهم الأول عيارا ناريا فى الهواء محاولا الهروب ولكن القوات قامت بملاحقتهم وضبطهم ما عدا الثانى الذى تمكن من الهروب وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار فى المواد المخدرة واعترف المتهم الأول بحيازته سلاحا ناريا فرد خرطوش بقصد الدفاع عن تجارتهم الآثمة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتهم إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة