رياضة

خطة الزمالك لاستعادة حسين فيصل

8-12-2021 | 16:48
خطة الزمالك لاستعادة حسين فيصلخطة الزمالك لإستعادة حسين فيصل
سعيد شبانة

 

مفاوضات مع سموحة.. ولاعب "عربون" الصفقة

15 مليونًا تنتظر الموهوب في ميت عقبة حال العودة

اتفاق مع عمر كمال.. وكارتيرون يجهز النجوم للذئاب

مباراتان للأبيض أمام الترسانة والرائد قبل المقاولون

كتب – سعيد شبانة: بدأ مسئولو نادي الزمالك في إجراء مفاوضات مع إدارة نادي سموحة من أجل إبرام صفقة مقايضة يعود من خلالها حسين فيصل نجم الوسط إلى ميت عقبة مقابل تخلي الأبيض عن لاعب في تشكيلته للانضمام إلى نظيره السكندري بشكل نهائي.

وكتبت الساعات الأخيرة، استقرار مسئولو الزمالك على فتح ملف التفاوض مع سموحة لاستعادة حسين فيصل 22 عاما في نهاية الموسم الجاري خشية من انتقاله لناد آخر وفقدان موهبة جديدة من مواهب الزمالك التي رحلت عن صفوفه قبل بداية الموسم الجاري.

ووضع مسئولو الأبيض في الحسابات الموافقة على ترك لاعبين من مجموعة المطروحين للإعارة والرحيل مثل سيف جعفر لاعب الوسط المهاجم أو تجديد إعارة مروان حمدي رأس الحربة لسموحة لموسم آخر في محاولة لإقناع إدارة سموحة بالموافقة على عودة فيصل للأبيض.

ووضع مسئولو الزمالك في الحسابات منح حسين فيصل عقدا ماليا ضخما يصل إلى 15 مليون جنيه مقابل التوقيع لثلاثة مواسم مقبلة في حال موافقة اللاعب نفسه على العودة من جديد إلى الأبيض.

ويميل الزمالك لإعادة حسين فيصل في ظل قدرته اللعب في أكثر من مركز بجانب صغر سنه وإمكانية تسويقه أوروبيا للاحتراف الخارجي في المستقبل نظير مقابل مالي ضخم لا يقل عن 3 ملايين يورو.

ويعول مسئولو الزمالك على انتماء فيصل للزمالك في إقناع اللاعب بالعودة من جديد إلى صفوف الفريق الأبيض في نهاية الموسم عند عودته من قطر، حيث يخوض مع المنتخب منافسات كأس العرب.

وكانت إدارة الزمالك تعرضت لضغوط جماهيرية كبيرة في الساعات الأخيرة من أجل فتح ملف عودة حسين فيصل مرة أخرى للأبيض في ظل المستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعب في كأس العرب.

ويمثل عودة حسين فيصل للأبيض صفقة كبرى للمجلس الحالي يأمل في إبرامها بنجاح قبل إجراء الانتخابات المقبلة في يناير 2022.

في الوقت نفسه، اتفق مسئولو الزمالك مع عمر كمال عبدالواحد جناح أيمن فيوتشر إف سي والمنتخب على العودة للفريق في نهاية الموسم الجاري وعدم الاستمرار في فيوتشر خاصة في ظل توجه الزمالك لسداد كافة الغرامات الدولية الموقعة عليه لتجنب التعرض لعقوبة إيقاف القيد مرة أخرى من جانب الاتحاد الدولي وتفعيل العقد المبرم بين اللاعب والزمالك قبل بداية الموسم الجاري الذي كان مفترضا أن يلعب من خلاله عمر كمال للزمالك قبل الرحيل إلى فيوتشر عقب إيقاف القيد.

وجاء الاتفاق على عودة عمر كمال في ظل لمعانه خلال الفترة الأخيرة وتألقه برفقة المنتخب الوطني إلى جانب قدرته اللعب في أكثر من مركز مثل الظهير الأيمن والجناح الأيمن والجناح الأيسر في تشكيلة الفريق وقدرته على العطاء لـ 5 مواسم مقبلة على الأقل خاصة بعدما لفت تألقه في كأس العرب الأنظار له بقوة في ميت عقبة خلال الساعات الأخيرة.

وكان الزمالك بدأ في اتخاذ خطوات فعلية في الأيام الماضية لإعادة لاعبيه المعارين لأندية أخرى مثل محمد صبحي ومروان حمدي وعمر كمال عبدالواحد للحفاظ على القوة الضاربة داخل الفريق مستقبلا.

على جانب آخر، احتوى مسئولو نادي الزمالك أزمة راتب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عبر صرف راتب شهر نوفمبر وحل الأزمة التي انفجرت في الساعات الأخيرة عقب توجيه كارتيرون إنذارا للنادي من أجل صرف حقوقه المالية.

وتسبب تصرف كارتيرون في موقف غاضب داخل النادي بسبب حالة التوتر السابقة التي تجمع المدرب الفرنسي مع الإدارة وبدأت تفكر في اتخاذ قرارا بتعيين مدرب عام ومدرب مساعد له في الطاقم الفني المعاون بدون الرجوع للخواجة في حال نص عقده على منح الإدارة على هذه الميزة في ظل الإصرار من جانب كارتيرون على عدم تعيين مدرب عام في طاقمه المعاون لشعوره بإمكانية تحجيم صلاحياته مستقبلا وهو الأمر الذي يخشاه كارتيرون داخل ميت عقبة وذلك ردا على موقف المدرب نفسه من توجيه إنذارا للنادي بشأن مستحقاته.

في الوقت نفسه، استقر الجهاز الفني للأبيض على خوض مباراتين وديتين ضمن استعداداته لمواجهته المرتقبة مع المقاولون العرب في سابع جولات الدوري الممتاز لموسم 2021-2022.

واتفق الجهاز الفني على مواجهة الترسانة ثم الرائد السعودي كبروفة قوية يسعى خلالها كارتيرون لتجهيز قوته الضاربة مثل طارق حامد ويوسف أوباما وعمر السعيد وإسلام جابر ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وإمام عاشور ومحمد عبدالشافي والإيفواري رزاق سيسيه وأيمن حفني وحازم إمام الصغير  المنتظر الرهان عليهم في لقاء المقاولون تحسبا لإمكانية عودة لاعبين من المنتخب مصابين في الفترة المقبلة إلى جانب التخوف من إجهاد لاعبيه الدوليين إلى جانب المحترفين مثل أشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي وهو ما وضعه كارتيرون في الحسابات خلال الساعات الأخيرة لمواجهة أي ظروف معاكسة قد تواجه الجهاز الفني في رحلة الإعداد للمباراة المقبلة.

وطالب كارتيرون لاعبيه بالتركيز في الوديات المقبلة من أجل تقديم أفضل مستوى فني وبدني وتعويض فترة الراحة الطويلة التي نالها الفريق في وقت سابق " 7 أيام " في ظل حاجة الأبيض للفوز للتقدم في سباق المنافسة على قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز مستقبلا.

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة