أخبار

"قومي المرأة" يعلن نتائج مسابقة «كوني» لتشجيع طلاب الجامعات على مناهضة العنف والتمييز

8-12-2021 | 17:05
 قومي المرأة  يعلن نتائج مسابقة ;كوني; لتشجيع طلاب الجامعات على مناهضة العنف والتمييز الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة
أ ش أ

أعلن المجلس القومي للمرأة نتائج المسابقة الفنية "كونى" التي أطلقها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، واستهدفت تشجيع طلبة وطالبات الجامعات المصرية على تقديم أعمال فنية مميزة تُعبر عن مبادئ الحرية والاحترام والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

 وذلك في مجالات الفن التشكيلي (نحت أو رسم أو فوتوغرافيا)، وكتابة شعر، وأفلام قصيرة، وأغنية ، وقصة قصيرة، وجاء ذلك خلال فعاليات ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات المصرية.

وعبرت الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس ورئيسة ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات المصرية عن سعادتها بنجاح المسابقة ونتائجها التى عكست إدراك الشباب من الجنسين لقضايا المرأة المصرية، موضحة أن لجنة التحكيم استقبلت ما يزيد على ١٠٠ عمل إبداعى من ١٩ جامعة مصرية، وتم تقييم جميع الأعمال الفنية المقدمة، حتى انتهت اللجنة إلي اختيار الفائزين في المجالات الفنية الخمسة ومراكزها المختلفة. 

  وفاز بالمركز الأول في فرع السينما الطالب سليمان محمد سليمان من أكاديمية الفنون بـ"فيلم اللزقة"، وفازت بالمركز الثاني الطالبة آية إبراهيم من أكاديمية الفنون بفيلم "ونس"، و فاز بالمركز الثالث الطالب خالد حبيب من جامعة حلوان  بفيلم "مانيكانش". 

وفي فرع الفن التشكيلي فاز بالمركز الأول الطالب أحمد سعيد المصري من جامعة الإسكندرية في فرع الرسم، وفازت الطالبة منار القاضي من جامعة الأقصر في التصوير الفوتوغرافي بالمركز الثاني، وفازت بالمركز الثالث الطالبة مها محسن من جامعة حورس في الرسم بالفحم، كما تم منح شهادتي تقدير من اللجنة لعملين فنيين  "بوستر" لكل من الطالب شريف أحمد أمين بجامعة الأقصر، والطالبة ميار محمد عبد الرازق من جامعة المنيا. 

أما في فرع الشعر فقد فازت بالمركز الأول قصيدة "عروسة و شنطة" للطالب أسامة أيمن أسعد مصطفي من جامعة سوهاج، وفازت بالمركز الثاني قصيدة "من منا امرأة حرة" للطالبة سلوان مهاب عبد القوي بجامعة طنطا، وفازت بالمركز الثالث قصيدة "لأنك بنت" للطالبة ياسمين حامد محمد عبد الخالق بجامعة حورس. 

 وفي فرع القصة القصيرة، فازت بالمركز الأول الطالبة نورهان نشأت فكري محمد عبد المقصود من جامعة حلوان بقصة "في انتظار رحمة"، وفازت بالمركز الثاني الطالبة شروق ممدوح عبد المنعم عبد الفتاح بجامعة الزقازيق  بقصة "جسد اتعبه الخلاص"، وفازت بالمركز الثالث الطالبة إسراء حسين يادم لمين بجامعة الفيوم بقصة "ليلي".

وفي فرع الأغنية فازت بالمركز الأول والوحيد أغنية "بيها أحلي"، وهي حملة إعلامية توعوية من تنفيذ كلية الإعلام جامعة المنيا، وتم تسليم الجوائز لكل الطلاب الفائزين بأفضل أعمال في إطار مناهضة العنف ضد المرأة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة