اقتصاد

قرارات مهمة تزيد تنافسية المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة

8-12-2021 | 16:19
قرارات مهمة تزيد تنافسية المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة ورشة العمل إستراتيجية السياحة المستدامة 2030
فاطمة السروجي

شهدت ورشة عمل «إستراتيجية السياحة المستدامة 2030» التي يتم تنظيمها بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية، حوارا مفتوحا ومثمرا بين ممثلي القطاع السياحي ووزيري النقل والسياحة والآثار حول عدد من الأفكار والمقترحات الخاصة بدفع عجلة التنمية السياحية الشاملة بمصر وزيادة قدراتها التنافسية.

في بداية الجلسة رحب وزير السياحة والآثار، خالد العناني بوزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وأكد أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الوزارتين لحل كافة المشاكل التي تواجه السياحة وتطوير عدد من المنتجات السياحية التي تتعلق بالوزارتين في مقدمتها سياحة اليخوت. 

أشار إلى أن المرحلة المقبلة سوف يتم إعلان عدة قرارات هامة تسهم في زيادة تنافسية المقصد السياحي المصري. 

وأشاد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية بـالطفرة التي تشهدها كافة قطاعات النقل والتي تصب في صالح صناعة السياحة وتلبي عددا كبيرا من المطالب التي ينادي بها القطاع من سنوات عديدة، معربا عن أمله في استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارتين بما يخدم الاقتصاد القومي ويحقق أهداف الدولة من تطوير وتحديث صناعة السياحة. 

وعقب انتهاء وزير النقل من عرضه دار حوارا مثمرا ومهما بينه وبين المستثمرين الحاضرين لجلسة العمل.

واستجاب وزير النقل لعدة مطالب لهم منها العمل على إطلاق عبارات لسهولة تحرك ووصول السائحين والعمالة ما بين المحافظات السياحية بالبحر الأحمر، كما رحب بتعاون المستثمرين السياحيين في مجال السكك الحديدية بتقديم وتشغيل الخدمات الفندقية للركاب بقطارات النوم، وأكد أنه سيتم فتح حوار حول سياحة اليخوت مع القطاع الخاص.

تابعونا على
كلمات البحث
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة