محافظات

القليوبية تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

8-12-2021 | 15:52
القليوبية تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسانعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية - محمد عادل

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، احتفالية المحافظة باليوم العالمي لحقوق الإنسان، والتي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع وحدة حقوق الإنسان بمشاركة العديد من الأجهزة التنفيذية على رأسها مديرية التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والصحة والأزهر والأوقاف.

وشارك بالحفل كل من الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس علي يوسف السكرتير العامك المساعد، والمشرف على وحدة حقوق الإنسان في المحافظة.

وبدأت الاحتفالية بآيات من القرآن الكريم ثم فقرة لترنيمة مسيحية عن السلام، ثم عرضا لجهود وإنجازات وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة ثم عدد من الفقرات الشعرية والفنية.

 أكد محافظ القليوبية، على أن هذا الاحتفال يأتي بعد إطلاق رئيس الجمهورية أول إستراتيجية وطنية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد لحقوق الإنسان، في مصر في سبتمبر الماضي، وتعد تلك الاستراتيجية ننتاج جهود حثيثة بذلتها الدولة المصرية لتؤكد يوما بعد يوم على التزامها برعاية حقوق الإنسان على كافة المستويات، وخطوة إيجابية جديدة في الإتجاه الصحيح لتعزيز الارتقاء بحقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة، هذا فضلا عن إطلاق الرئيس لمبادرة المشروع القومي العملاق "حياة كريمة"، والذي يعد مشروع القرن الواحد والعشرين، والذي يجسد تطبيق مصر لمبادىء حقوق الإنسان التي يأتي في مقدمتها حقه في حياة كريمة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة