تحقيقات

استجابة لتحقيق بوابة الأهرام.. شهادة مخالفات البناء في 72 ساعة بدلا من 10 أيام للمستفيدين من المبادرة الرئاسية

8-12-2021 | 15:02
استجابة لتحقيق بوابة الأهرام شهادة مخالفات البناء في  ساعة بدلا من  أيام للمستفيدين من المبادرة الرئاسيةمحمد عثمان رئيس حي غرب القاهرة
داليا عطية

بعد ساعات من استجابة مصلحة الشهر العقاري لتحقيق بوابة الأهرام بإصدار توجيهات باستخراج شهادات التصرفات العقارية للمستفيدين من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري خلال ٤٨ ساعة بدلا من ٢٠ يوما تلقت بوابة الأهرام اتصالا آخر من حي غرب القاهرة يفيد باستجابة جديدة للتحقيق.

وأعرب محمد عثمان رئيس حي غرب القاهرة خلال اتصاله ببوابة الأهرام عن استعداده لتسريع مدة استخراج شهادات المخالفات على المباني "وهو الإجراء الذي يطلبه البنك ضمن شروط بدء تمويل المواطنين "خلال ٧٢ ساعة بدلا من ١٥ يوما".

وأكد رئيس الحي لـ"بوابة الأهرام" حرصه على إنجاح مبادرة رئيس الجمهورية للتمويل العقاري وكذلك التيسير على المواطنين مُشيدا بما جاء في تحقيق بوابة الأهرام وإشارته إلى الإجراءات الخاصة باستخراج شهادة المخالفات على المباني حيث يستغرق استخراج الشهادة 10 أيام كحد أدنى قائلًا: "استجابةً لما ورد من ملاحظات في تحقيق بوابة الأهرام وتزامنًا مع المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري وكذلك تيسيرًا على المواطنين سيتم استخراج شهادات المخالفات على المباني من حي غرب القاهرة خلال 72 ساعة كحد أقصى بدلًا من 10 أيام على أن يبدأ تنفيذ ذلك من اليوم".

وناشد رئيس حي غرب القاهرة من خلال بوابة الأهرام البنوك المشتركة في المبادرة الرئاسية بالتعاون في التيسير على المواطنين الذين يرغبون الاستفادة من المبادرة وذلك بتوجيه خطاب من البنك إلى الحي التابع له الوحدة السكنية محل التمويل يطلب فيه إفادة الحي بشأن ما إذا كانت هناك مخالفات على الوحدة أم لا قائلًا: "سنبدأ في حي غرب القاهرة باستخراج الشهادة على الفور".

كانت بوابة الأهرام قد نشرت تحقيقًا أمس الأول بعنوان: استغرقت 30 يومًا.. «بوابة الأهرام» ترصد خطوة بخطوة رحلة الحصول على وحدة سكنية في مبادرة التمويل العقاري 3%.

وتناولت في التحقيق عبر رحلة ميدانية رصد الإجراءات الإدارية المعقدة التي يمر بها المواطن الذي يرغب في الاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل وكشفت رحلة بوابة الأهرام أن استخراج المستندات التي يطلبها البنك كشرط لمنح التمويل للمواطن تستغرق ثلاثين يومًا بسبب تعقيدات إدارية يمكن معالجتها إذا ما كانت هناك إرادة للتيسير على المواطنين.

تابعونا على
كلمات البحث
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة