أخبار

هالة السعيد: منظومة التعليم الفني في مصر يعاد هيكلتها في هيئة خاصة بالشراكة مع القطاع الخاص

8-12-2021 | 12:28
هالة السعيد منظومة التعليم الفني في مصر يعاد هيكلتها في هيئة خاصة بالشراكة مع القطاع الخاصالدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال فعاليات المنتدي العالمي للتعليم العالي وا
وسام عبد العليم

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن منظومة التعليم الفني فى مصر يعاد هيكلتها فى هيئة خاصة، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

أوضحت السعيد أن القضية الأساسية هى كيف نقلل الفجوة بين سوق العمل وبين العرض الخاص بالعمل من خلال تطور المهارات.  

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن مصر تتمتع بـ(الميزة الديموجرافية وهى الشباب من عمر 19 - 35 سنة)، وتوفير أماكن للأجيال القادمة فى الجامعات فضلا عن الشراكة مع أفضل المؤسسات العالمية من أجل ضمان جودة التعليم.

كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أن منظومة التعليم الفنى، يعاد هيكلتها تحت هيكل واحد لضمان جودة التعليم الفنى، فضلا عن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وأعلنت وزيرة التخطيط أنه لأول مرة فى مصر ستكون هناك مهارات قطاعية لضمان أن خريجى التعليم الفنى ملائمون لسوق العمل.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة حوارية بعنوان "تحديات ووظائف المستقبل من منظور عالمى"، وذلك ضمن فعاليات المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأدار الجلسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك بحضور  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، والمدير العام لشئون التعليم بمنظمة الإيسيسكو، وعدد من الشخصيات الدولية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة