ثقافة وفنون

«فرايتي»: القاهرة والبحر الأحمر أعطوا أمل للمهرجانات السينمائية العالمية برغم انتشار أوميكرون

8-12-2021 | 10:03
;فرايتي; القاهرة والبحر الأحمر أعطوا أمل للمهرجانات السينمائية العالمية برغم انتشار أوميكرونمهرجان القاهرة السينمائي
هبة إسماعيل

أشاد موقع "فرايتي" بإقامة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة، مؤكدًا أنهم أعطوا أمل للمهرجانات العالمية أن تقام في ظل انتشار متحور كورونا الجديد.

وجاء في تقرير "فرايتي" أن نظرًا لانتشار متغير Omicron COVID-19 الجديد ، فقد أدى إلى عدم اليقين حول الطريقة التي ستتم بها أحداث المهرجانات الشتوية مثل برلين وروتردام، وأنه في نفس الوقت نجح حدثان في العالم العربي وهما مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان البحر الأحمر بالسعودية  في توفير قدر من الأمل للمهرجانات العالمية.

وأضاف التقرير أن بعد أن إختتم القاهرة السينمائي فعالياته الأحد الماضي  بشكل ناجح، انطلق العديد من الحاضرين في القاهرة ، بمن فيهم مدير مهرجان كان تيري فريمو والمنتج الأمريكي لورانس بندر ، مباشرة من القاهرة إلى جدة حيث أقام مهرجان البحر الأحمر يوم الاثنين حفل افتتاح تاريخي مع عدم وجود نقص في النجوم الإقليميين والدوليين على السجادة الحمراء.

وقال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في تقرير "فرايتي" أن القائمين علي المهرجان توخوا الحذر بشكل كبير، وأن جميع من في الصناعة قلقين بشأن برلين وروتردام والمهرجانات الأخرى التي تقام في فصل الشتاء.

وشهدت النسخة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين وفقا لتقرير "فرايتي" مجموعة قوية من المواهب العالمية البارزة التي قامت برحلة إلى جدة ، ومنهم كاثرين دينوف، وكلايف أوين، وهيلاري سوانك، وأنتوني ماكي، وستيفن دورف ، بالإضافة إلى الكثير من المواهب الإقليمية مثل الأيقونة المصرية يسرا والنجمة التونسية المقيمة في القاهرة هند صبري والمخرجة السعودية الرائدة هيفاء المنصور.

وقال المدير التنفيذي واين بورغ ، رئيس مركز صناعات الإعلام والترفيه والثقافة والأزياء الناشئة في مدينة نيوم السعودية المستقبلية لـ"فرايتي" أن صناع السينما إقليميا وعالميا كانوا داعمين للحدث بحضورهم الكبير ، مشيرًا إلى أن الصناعة تدرك ليس فقط أهمية الحدث ، ولكن أيضًا كيفية ظهور صناعة السينما في السعودية بعد 4 سنوات من رفع حظر دام 35 عاما على السينما .

واضاف "بالطبع ، كانت هناك إلغاء في اللحظة الأخيرة لأحداث بالمهرجان منها إلغاء المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء للعرض الإقليمي الأول لفيلم الجاسوسية المثير لهاني أبو أسعد "صالون هدى" بسبب تأخيرات سفر الممثلين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة