أخبار

مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس تحقق نصف المستهدف خلال العام الحالي

8-12-2021 | 05:12
مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم  لطلاب المدارس تحقق نصف المستهدف خلال العام الحالي   مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس
عبد الله الصبيحي

تواصل قوافل وزارة الصحة والسكان تقديم خدمات الكشف والفحص والعلاج المجاني لطلاب المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم).

وأعلنت وزارة  الصحة والسكان، عن فحص ٧ ملايين و١٧٥ ألفاً و٥٥٢ طالباً بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن المبادرة، وذلك منذ إطلاقها بداية العام الدراسي الحالي وحتى اليوم، حيث تأتى تلك المبادرة فى إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب. 

وتستهدف المبادرة  فحص 15 مليون طالب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر ، وذلك بـ٢٩ ألفاً و٤٤٤ مدرسة حكومية وخاصة.

ومن المقرر أن تستمر المبادرة  في العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية.

وبحسب وزارة الصحة يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 ‏
ويتم تحويل الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار  من خلال 255 عيادة تأمين صحي بجميع محافظات الجمهورية.

وتبلغ الفرق الطبية المشاركة بالمبادرة  2400 فريق طبي، يتكون كل فريق من ٣ أفراد (ممرضة، فني معمل، وإداري)، تم تدريبهم على بروتوكولات الفحص والتشخيص، كما تم تدريبهم على معايير مكافحة العدوى، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة جميع الطلاب.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة