أخبار

"الصحة" تطلق 17 قافلة طبية اليوم الأربعاء ضمن مبادرة "حياة كريمة"

8-12-2021 | 01:34
 الصحة  تطلق  قافلة طبية اليوم الأربعاء ضمن مبادرة  حياة كريمة  قافلة طبية - أرشيفية

تطلق وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء نحو ١٧ قافلة طبية للكشف والعلاج مجانا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضحت وزارة الصحة أن القوافل ستجوب مناطق ترسا مركز طوخ محافظة القليوبية، ومنطقة الخير مركز شلاتين محافظة البحر الأحمر، والنهضة مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، والقبابات بحي أطفيح محافظة الجيزة، وجحدم مركز منفلوط محافظة أسيوط، مشيرة إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.
 
وأشارت الصحة إلى أنها ستطلق اليوم وغدا  12 قافلة  في مناطق الكنيسة مركز الفشن محافظة بني سويف، وأولاد يحي الحاجر مركز دار السلام محافظة سوهاج، ونظارة سماديس مركز الرحمانية محافظة البحيرة، وكفر المنازلة مركز كفر سعد محافظة دمياط، وأسطنها مركز الباجور محافظة المنوفية، ووادي مندر مركز شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء، وعلوش محافظة مطروح.

كما يتم تسيير القوافل في مركز طبي الأسمرات حي المقطم محافظة القاهرة، والتلول مركز بئر العبد محافظة شمال سيناء، والقلمينا مركز الوقف محافظة قنا، والحكمة مركز نصر النوبة محافظة أسوان والحي الثامن مركز برج العرب محافظة الإسكندرية.

وأوضحت الصحة  أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة