حـوادث

وزير الاتصالات يستعرض إمكانات منصة التقاضي الإلكتروني بالمحاكم الاقتصادية لخدمة المتقاضين

7-12-2021 | 22:31
وزير الاتصالات يستعرض إمكانات منصة التقاضي الإلكتروني بالمحاكم الاقتصادية لخدمة المتقاضين وزيرا الاتصالات والعدل
مصطفى عيد ذكي

استعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات أوجه التعاون المشترك بين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العديد من المجالات لتنفيذ مشروع عدالة مصر الرقمية من خلال تطوير البنية التحتية للمحاكم وميكنتها.

وأطلقت وزارتا العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، منصة التقاضي الإلكتروني أمام المحاكم الاقتصادية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، ورؤية مصر 2030، نحو تطبيق التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور، مصطفى مدبولي.

وكشف الوزير عن الجهود المبذولة لإطلاق المنصة والتى شملت البدء بتطوير البرامج الخاصة بالمحاكم الاقتصادية فى ديسمبر الماضى.

وقال إنه اكتمل تجهيز البنية التحتية الخاصة بالمحاكم الاقتصادية على مستوى الجمهورية بعدد ثماني محاكم.

وأعلن الانتهاء من الجزء الخاص بسجل المتقاضين وهو المسئول عن تسجيل بيانات المتقاضين الكترونيا من المحامين والشخصيات الاعتبارية والشركات والهيئات الحكومية والوزارات.

وأكد أنه تم الانتهاء من دورات العمل حتى درجة الاستئناف، فضلا عن توريد الأجهزة الخاصة بالمحاكم، وتوفير شبكة انترتت آمنة للمحاكم؛ مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الجزء الخاص بتقديم أوراق الدعاوى الكترونياً، وإتاحة الخدمة الخاصة بالتقاضى عبر شبكة الانترنت، بالإضافة إلى توفير الربط مع مجمع الوثائق المؤمنة.

وعقدت وزارة العدل اليوم برئاسة المستشار عمر مروان احتفالية بمناسبة الإطلاق الرسمي لمنصة التقاضي الإلكتروني للمحاكم الاقتصادية، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمدير العام لشركة مايكرو سوفت مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة لينك ديفيلومنت.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة