حـوادث

عمر مروان: التقاضي الإلكتروني نواة تحقيق العدالة الناجزة بمصر

7-12-2021 | 22:24
عمر مروان التقاضي الإلكتروني نواة تحقيق العدالة الناجزة بمصر المستشار عمر مروان وزير العدل
مصطفى عيد ذكي

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن مشروع التقاضي الإلكتروني نواة لتعميم إجراءات التقاضي عن بُعد مواكبة لمجريات العصر، ورغبة في تحقيق العدالة الناجزة بمصر.

وعقدت وزارة العدل اليوم برئاسة المستشار عمر مروان احتفالية بمناسبة الإطلاق الرسمي للنصة التقاضي الإلكتروني للمحاكم الاقتصادية، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمدير العام لشركة مايكرو سوفت مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة لينك ديفيلومنت

وأشاد الوزير مروان، بالدور العظيم لوزارة الاتصالات في توفير الدعم اللوجيستي اللازم لإتمامه، معرباً عن شكره وتقديره إلى وزارة المالية على دورها البناء في إنفاذ المشروع وتوفير وسائل الربط المالي، وكذا الجهد الملموس من وزارة التخطيط في التنسيق بين شركاء العمل وتذليل عقبات إطلاق المشروع.

وفي ختام كلمته عبر الوزير عن حرص وزارة العدل على أن تكون فاعلاً في منظومة التحول الرقمي لم يتوقف عند ما تم إنجازه من إتمام منظومة التقاضي عن بُعد بما يتضمنه من رفع الدعوي إلكترونياً والتداعي أمام المحكمة، لافتا إلى استئناف الحكم الابتدائي الصادر فيها.


وأكد مروان على سعي الوزارة في المرحلة القادمة إلى إكمال هذه المنظومة باتخاذ إجراءات تنفيذ الأحكام النهائية إلكترونياً وغيرها من المشروعات التي تعكف عليها الوزارة بهدف رقمنة جميع الإجراءات القضائية.

وأطلقتا وزارتا العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، منصة التقاضي الإلكتروني أمام المحاكم الاقتصادية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، ورؤية مصر 2030، نحو تطبيق التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة