رياضة

رئيس رابطة الدوري الإسباني يرد على اعتراض ريال مدريد وبرشلونة

7-12-2021 | 20:04
رئيس رابطة الدوري الإسباني يرد على اعتراض ريال مدريد وبرشلونةخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني
وكالات الأنباء

أصدر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، بيانًا رسميًا للرد على البيان المشترك من أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو.

وكانت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، قد اعترضت على سياسات رابطة الليجا، وتحركاتها لإبرام اتفاقية بين فرق الدوري الإسباني بالدرجات المختلفة مع الصندوق الاستثماري (CVC).

ونجح تيباس في الحصول على موافقة كل فرق الليجا على الاتفاقية، باستثناء ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، التي تنوي أن تطرح مشروعًا آخر في الجمعية العمومية.

وقال بيان تيباس "في ضوء الرسالة الجديدة التي أرسلها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، لا يمكننا تسليط الضوء على الكثير، لأن نفس الحجج تتكرر بقصد وحيد وهو توليد أقصى قدر من الشكوك والارتباك حتى لا ينجح مشروع الليجا".

وأضاف "المشروع الذي يقترحه الثلاثي غير قابل للمقارنة مع مشروع الليجا، لأن هذه عملية ديون وبالتالي تتطلب ضمانات".

ونوه "يدور هيكل المشروع الذي اقترحه ريال مدريد حول تمويل رفيع المستوى، لأنه يصل إلى اليورو الأول الناتج عن الاستغلال التجاري لحقوق البث، ولذلك فالعملية غير ممكنة للعديد من الأندية".

وتابع "الاتهام بالنصب والاحتيال في القانون ليس جديدًا، وكونه انتقاد معتاد من قبل ريال مدريد لليجا، ولا يمكن للرابطة أن تخضع لفريق ظل لأكثر من 3 سنوات يخطط سرًا لإنشاء بطولة السوبر ليج، وكان سيدمر الليجا مع الحجج الخادعة والتنكر باسم حركة لإنقاذ جميع الأندية وتهديد الدوري من الناحية القانونية".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة