أخبار

وزير النقل: بالاتفاق مع سيماف.. تصنيع وتوريد 100 عربة نوم جديدة بأعلى معايير الخدمة الفندقية لتشجيع السياحة

7-12-2021 | 18:23
وزير النقل بالاتفاق مع سيماف تصنيع وتوريد  عربة نوم جديدة بأعلى معايير الخدمة الفندقية لتشجيع السياحةالفريق مهندس كامل الوزير
نبيل بدر

صرح الفريق مهندس كامل الوزيرـ وزير النقل ـ بأنه جار التنسيق مع مصنع سيماف لتصنيع وتوريد 100 عربة نوم جديدة، بأعلى معايير الخدمة الفندقية، لتشجيع السياحة للوجه القبلي.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات اليوم الثلاثاء،أنه يتم حالياً صيانة عربات النوم الحالية لتحسين مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب المتجه للأماكن السياحية بالوجه القبلي. 

ودعا الوزير المستثمرين إلى التعاون الاستثماري في مجال تأسيس شركه للنقل المتميز، تضم عربات النوم الفاخرة الجديدة وقطارات تالجو الجديدة التي سيتم توريدها خلال الفترة القادمة، وكذلك عربات الدرجة الأولى المكيفة ضمن صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب. 

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير، خلال ورشة عمل إستراتيجية السياحة المستدامة 2030، والتي نظمتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية أن تطوير الموانئ البحرية المصرية يساهم في خدمة قطاع السياحة.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تنفيذ إستراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت بجمهورية مصر العربية، وإنشاء منصة إلكترونية (النافذة الواحدة لسياحة اليخوت) يمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الأمنية، وإصدار فاتورة واحدة تطبق على جميع المراين السياحية والموانئ المصرية، كما أن شركة الجسر العربي تساهم في حركة التنقل بين مصر والأردن والعراق، كما تقوم شركة القاهرة للعبارات بنقل حركة الركاب بين مصر والسعودية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة