رياضة

انتخابات الزمالك خلال ساعات

7-12-2021 | 16:56
انتخابات الزمالك خلال ساعاتانتخابات الزمالك خلال ساعات
سعيد شبانة ومحمود عبدالسميع

الإدارة تحدد الموعد النهائي.. والسباق عبر الاسترشادية

كارتيرون يطلب مستحقاته ويحفز لاعبيه لموقعة الذئاب

3 ملايين دولار تسعيرة رحيل أحمد فتوح في يناير

تجهيز مستمر لسيسيه.. ومحمد عواد باق في المرمى

كتب – سعيد شبانة ومحمود عبدالسميع: يعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور خلال الساعات القليلة المقبلة موعد فتح باب الترشح لخوض الانتخابات المقبلة بخلاف موعد انعقاد الجمعية العمومية تمهيدًا لانتخاب مجلس جديد يتولى المسئولية في يناير المقبل وفقا للائحة الاسترشادية لدورة 2021-2025 .

وشهدت الساعات الأخيرة اجتماعًا بين مرتضى منصور والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تم خلاله استعراض الوضع الكامل داخل نادي الزمالك بخلاف الاتفاق على إجراءات عقد الجمعية العمومية تمهيدا لانتخاب المجلس الجديد المنتظر أن يضم رئيسا ونائبا للرئيس وأمينا للصندوق و6 أعضاء فوق السن و3 أعضاء تحت السن .

وينتظر أن تشهد الساعات المقبلة عقد مجلس الإدارة اجتماعا لحسم هذا الملف والإعلان عن الموعد الرسمي لإجراء الانتخابات .

وبعيدا عن ملف الانتخابات، أستقر مسئولو الزمالك على تحديد 3 ملايين دولار حد أدنى للموافقة على احتراف أحمد فتوح الظهير الأيسر الذي تردد حصوله على عروض إحتراف في الفترة الأخيرة من أندية خليجية وأوروبية للرحيل عن القلعة البيضاء في الميركاتو الصيفي مع منح النادي نسبة مالية إضافية في حال إعادة بيع اللاعب مستقبلا .

ويرى مسئولو الزمالك إمكانية فتح الباب أمام رحيل فتوح مشروطا بالحصول على عرض مالي كبير وموافقة الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني وتوافر البدائل له في الجبهة اليسرى وهو العنصر المتوافر حاليا مع تواجد الثنائي محمد عبدالشافي وعبدالله جمعة واللذين يمكن الرهان عليهما في أداء دور الظهير الأيسر وامتلاكهما خبرات كبيرة في نفس الوقت .

وفي سياق متصل، وضع مسئولو الزمالك في حساباتهم فتح ملف الرحيل عبر ورقة الإعارة أمام محمود شبانة قلب الدفاع غير المقيد لنادي أخر لاكتساب حساسية المباريات وعدم الجلوس بعيدا عن الملاعب لموسم كامل  بالإضافة إلى عدد آخر من اللاعبين ممن لا يشاركون بشكل أساسي في المباريات مثل محمد أشرف روقة ومحمد أوناجم وأيمن حفني ثلاثي الوسط في ظل انتهاء تعاقداتهم أيضا في نهاية الموسم الجاري ووجود اتجاه قوي لعدم التجديد للثلاثي في المستقبل وذلك في حال وصول عروض رسمية للتعاقد معهم في الميركاتو الشتوي .

في الوقت نفسه، عقد باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك اجتماعا مع لاعبيه على هامش الإعداد لموقعة المقاولون العرب في الجولة 7 من عمر بطولة الدوري الممتاز شدد فيها على ضرورة خوض لقاء " الذئاب " تحت شعار الفوز فقط لمواصلة الصحوة والابتعاد عن نزيف النقاط للتقدم في سباق المنافسة على اللقب محذرا من قوة المنافس في ظل امتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين ورغبته في المنافسة على مقعد في منطقة المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري الممتاز .

وحرص المدير الفني على توجيه رسالة إلى لاعبيه تفيد نيته في منح الفرصة لأكثر من لاعب عائد للفريق مثل رزاق سيسيه ومحمود عبدالرازق شيكابالا بالإضافة إلى لاعبين أخرين لم يشاركوا كثيرا مثل حازم إمام الصغير الظهير الأيمن ومحمود عبدالعزيز لاعب الوسط .

ووضع كارتيرون برنامجا تدريبيا خاصا لأكثر من لاعب تمهيدا لتجهيزهم لمباراة المقاولون العرب مثل رزاق سيسيه الجناح الأيسر وإمام عاشور محور الارتكاز المدافع ومحمود علاء ومحمد عبدالغني قلبي الدفاع بخلاف المجموعة الدولية المتواجدة في كأس العرب .

في الوقت نفسه أستقر كارتيرون على استمرار محمد عواد حارس المرمى في حراسة المرمى بشكل أساسي في الفترة المقبلة مع وجود زميله محمد أبوجبل على الدكة في ظل المستوى الجيد الذي ظهر عليه عواد 29 عاما في المباريات الثلاثة الأخيرة التي شارك فيها أساسيا .

ووعد كارتيرون حارسه أبوجبل بالعودة من جديد للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة وطالبه بضرورة التركيز على تطوير مستواه وتجنب تكرار الأخطاء التي ظهرت في الفترة الأخيرة وخاصة في لقاء الأهلي الذي خسره الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة على أن تكون العودة في العام الجديد بعد المعسكر الخارجي المنتظر ان يخوضه الزمالك في يناير المقبل.

 على جانب أخر، طالب المدير الفني إدارة النادي بالحصول على راتبه الشهري المنصوص عليه في العقد المبرم مع الإدارة بعد مرور نحو أسبوع كامل على بداية شهر ديسمبر وكذلك رواتب الطاقم الفني المعاون له في ظل عدم تقاضيه لمستحقاته حتى الأن .

ووعدت إدارة النادي في وقت سابق بالوفاء بالالتزامات المالية للجهاز الفني بعد الاطلاع على كافة الأرصدة البنكية للنادي والمستحقات المالية وسدادها بشكل دوري في المرحلة المقبلة وعلى رأسها رواتب الجهاز الفني بالإضافة إلى مستحقات اللاعبين ومكافأت التتويج ببطولة الدوري الموسم الماضي .

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة