Close ad

دفعة جديدة من الأفلام في دور العرض بموسم رأس السنة

7-12-2021 | 16:55
دفعة جديدة من الأفلام في دور العرض بموسم رأس السنةدفعة جديدة من الأفلام في دور العرض بموسم رأس السنة

"من أجل زيكو" و"تماسيح النيل" و"العنكبوت" بداية العام الجديد

موضوعات مقترحة

"الكاهن" و"ريتسا" و"قمر 14" يختتموا العام الجاري

إنجي سمير

تشهد دور العرض حالة من النشاط السينمائي خلال الفترة المقبلة مع بداية العام الجديد، بعدما ظلت في حالة ركود خلال الفترة الماضية بسبب المدارس وهذا ما أثر تأثير سلبي على فيلم "فرق خبرة" الذي يشهد أولى بطولات محمد الشرنوبي السينمائية، ويشاركه هدى المفتي، ولكن كسر فيلم "المحكمة" هذه القاعدة حيث يعرض حاليا وقارب على الثلاثة ملايين جنيه وتحديد ا 2 مليونا و944 جنيها في أسبوعين.

وتدور أحداث فيلم "المحكمة" حول مجموعة من القصص الواقعية، وهو بطولة غادة عادل، محمود عبد المغنى، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، عارفة عبد الرسول وسليمان عيد و من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.

أما بالنسبة للدفعة الجديدة التي ستبدأ طرحها نهاية شهر ديسمبر الجاري وشهر يناير المقبل فقد أكد عدد من المنتجين طرح أفلامهم في موسم رأس السنة .

من أجل زيكو

أكدت الجهة المنتجة لفيلم "من أجل زيكو" طرحه يوم 5 يناير المقبل في السينما، حيث نشر صناع العمل عدة بوسترات ، يظهر عليها كل ممثل مشارك بمفرده، والفيلم بطولة منة شلبى وكريم محمود عبد العزيز ومحمد محمود ومحمود حافظ، ومن المقرر أن تطرح الشركة المنتجة البرومو الرسمي للعمل خلال الأيام المقبلة.

الفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، حيث كان يحمل اسم "طريق السلامة" وتم تغييره، من إخراج بيتر ميمى.

الكاهن

كشف صناع فيلم "الكاهن" عن تحديد موعد طرحه في السينما يوم 29 من شهر ديسمبر الجارى، بعدما تم طرح الأفيش الرسمي للعمل والذى تصدره جميع الفنانين المشاركين في بطولته ويتوسطهم شبح.

فيلم "الكاهن" من بطولة درة، إياد نصار، محمود حميدة، حسين فهمي، فتحي عبد الوهاب، جمال سليمان، حنان سليمان، أحمد فؤاد سليم، وفاطمة كمال، و من إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف محمد ناير وتدور أحداثه في اطار تشويقى أكشن.

وتجسد درة خلال فيلم الكاهن شخصية صحفية تدعى "فيروز"، تتزوج من إياد نصار الذى يجسد دور شخص يعانى من اضطراب نفسي، وتحدث جريمة قتل غامضة تقلب حياة الزوجين وتكون هي محور أحداث الفيلم.

ريتسا

تستقبل دور العرض فيلم "ريتسا" يوم 15 ديسمبر الجارى، كما طرح صناعه الأفيش الرسمي والذي تصدره جميع الأبطال المشاركين ، وهم محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومى الغيطى ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد، ومن تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسرى.

وتدور أحداثه حول 3 قصص حب مختلفة بين أزمنة مختلفة، وكل قصة لها طابع خاص وتسير فى خطوط متوازية إلا أن هناك رابط بينها وتتضمن العديد من مشاهد الدراما والغموض.

قمر 14

استقرت الجهة المنتجة لفيلم "قمر 14" على طرحه في السينما 29 ديسمبر الجارى، بعد عرضه في مهرجان الجونة السينمائي، و تدور أحداثه حول 5 حكايات مختلفة والحكاية الأولى، تضم الفنان محمد الشرنوبى وغادة عادل، كريم فهمى، عارفة عبد الرسول، ومحمد مهران.

بينما الحكاية الثانية من الفيلم بطولة الفنان أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، ومحمد جمعة، والحكاية الثالثة، أحمد مالك، وبيومى فؤاد، ومى الغيط، والرابعة، دينا الشربينى، وأحمد الفيشاوى، ومحمد علاء جمايكا، وليلى عز العرب، والحكاية الخامسة، خالد النبوى وشيرين رضا، والعمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران.

برا المنهج

كشفت الجهة المنتجة لفيلم "برا المنهج" طرحه في دور العرض 15 ديسمبر الجاري، بعد عرضه في ختام الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي التي بدأت فعالياتها أمس، وتصدر البوستر ماجد الكدوانى وروبى والطفل عمر شريف، و قصة الفيلم تعتمد بشكل أساسى على طفل.

الفيلم بطولة ماجد الكدواني، روبي، أسماء أبو اليزيد، الطفل عمر الشريف، دنيا ماهر وضيف الشرف أحمد أمين وغيرهم نخبة من النجوم، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ويجسد ماجد الكدوانى شخصية رجل أعمال حاد الطباع يسعى بشتى السبل إلى تحقيق أحلامه، في حين تقوم روبى بتجسيد دور مدرسة موسيقى في إحدى المدارس الخاصة، وتتعرض للعديد من الأزمات في حياتها.

مربع برمودا

قررت الجهة المنتجة لفيلم "مربع برامودا" عرضه 22 ديسمبر الجاري، وهو اتدور أحداثه في إطار كوميدى ويقوم ببطولته مصطفى خاطر وعمرو عبد الجليل وروجينا وتأليف هشام هلال وإخراج طاق رفعت.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي عن ظاهرة المثلث الشهير برمودا والذي يعرف أنه من أخطر بقاع العالم، والاسم ساخر لفكرة الخطر الكوميدي، عن ظاهرة نفسية تصيب بطلي العمل، مصطفى خاطر وعمرو عبد الجليل، ومعهم هنا شيحة وشيرين رضا وتتوالى الأحداث.

أبو صدام

كشفت الجهة المنتجة لفيلم "أبو صدام" عرضه 22 ديسمبر الجاري بعد عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي مؤخرا، وحصول بطله محمد ممدوح على جائزة أفضل ممثل، كما يعرض في مهرجان البحر الأحمر.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي وهو من تأليف محمود عزت وإخراج نادين خان.

الجريمة

يعرض فيلم "الجريمة" 29 ديسمبر الحالي والذي تدور أحداثه في إطار تشويقي اكشن ويقوم ببطولته أحمد عز ومنة شلبى وتأليف وإخراج شريف عرفة.

مهمة مش مهمة

يعرض فيلم "مهمة مش مهمة" 5 يناير المقبل و تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي وهو بطولة بيومى فؤاد وكارولين عزمى وإخراج أيمن العلى.

تماسيح النيل

قررت الجهة المنتجة لفيلم "تماسيح النيل" عرضه 26 يناير المقبل وتدور أحداثه أيضا في إطار اجتماعي كوميدي وهو من بطولة كل من حمدي الميرغى ومصطفى خاطر وويزو ومحمد ثروت وتأليف لؤى السيد وإخراج سامح عبد العزيز.

العنكبوت

استقر صناع فيلم "العنكبوت" على طرحه في جميع دور العرض 5 يناير المقبل.

وتدور أحداثه فى قالب من الأكشن والرومانسية، وهى النوعية التى يفضلها أحمد السقا، ويغلب على الفيلم طابع الإثارة والتشويق، إذ يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه "ظافر العابدين" غير المشروعة.

ولأول مرة تظهر الفنانة منى زكى وهى تتحدث باللغة الكورية فى خلال أحداث الفيلم، حيث تقدم دور مرشدة سياحية، وتعلمت الجمل التى نطقتها فى الفيلم، حيث استعانت بمترجمة لتدريبها على نطق اللغة الكورية، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

 

 

 

اقرأ أيضًا: