سوشيال ميديا وفضائيات

مستشار الرئيس للشئون الصحة : جميع ما يُقال عن متحور «أوميكرون» مازال تحت الملاحظة

7-12-2021 | 11:44
مستشار الرئيس للشئون الصحة  جميع ما يُقال عن متحور ;أوميكرون; مازال تحت الملاحظةالدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
محمد أبو القاسم

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، إن المظاهر الخاصة بمتحور «أوميكرون» لم تكتمل حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلي أن المتحور وصل جنوب إفريقيا يوم 9 نوفمبر وأعلن عنه يوم 24 نوفمبر وتحدثت عنه منظمة الصحة العالمية يوم 26 نوفمبر وفي هذه الفترة الزمنية وحتى هذه اللحظة الجميع يترقب شكل هذا المتحور ومدي انتشاره وسرعته.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع  علي فضائية «إكسترا نيوز» أن جميع ما يقال عن متحور «أوميكرون» ما زال تحت الملاحظة الإكلينيكية والعملية، مضيفاً أنه سيكون هناك متحورات كثيرة في المستقبل ومتحور «أميكرون» لن يكون الأخير وهذه ظاهرة مؤكدة علمياً وطبياً من الفيروسات.

وتابع: فيروس كورونا كائن حي يضر الإنسان ويريد أن يتعايش فيغير شكله المناعي والجيني وتركيبته بحيث لا يستطيع جهاز مناعة جسم الإنسان أن يميزه أو يتعامل معه.

وأضاف مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، أن التجربة السابقة مع جميع متحورات فيروس كورونا ليس لها تأثير خطير علي الناحية الإكلينيكية أو مظاهر العدوي والانتشار أو الاستجابة للأدوية، ولم يثبت تغيير جذري في تأثير اللقاحات حتى الآن.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة