رياضة

الشباب والرياضة: انضمام 12 لاعبا من مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي لمنتخب مصر لرفع الأثقال

7-12-2021 | 11:51
الشباب والرياضة انضمام  لاعبا من مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي لمنتخب مصر لرفع الأثقالوزير الشباب
محمد الجوهري

أعلنت الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، انضمام 12 لاعبا من لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي من 5 محافظات لمنتخب مصر لرفع الأثقال.

موعد انضمام اللاعبين للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

ومن المقرر إجراء تحليل للاعبين اليوم بالمركز الأوليمبي بالمعادى تمهيدا لضمهم لمعسكرات الفرق القومية، بهدف إعداد أبطال قادرين على المنافسة، وتحقيق إنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ألعاب المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

يستهدف المشروع الموهوبين رياضيا 13 لعبة هي: (ألعاب القوى، التايكوندو، الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الأثقال، الملاكمة، تنس الطاولة، الإسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم، والهوكى).

يذكر أن مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى يُعد أحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية،  وهو من ضمن الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الذى يتم تنفيذه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره فى الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر فى مختلف المحافل الدولية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة