عرب وعالم

وزارة الدفاع السعودية تعلن تدمير صاروخ باليستي حوثي باتجاه الرياض

7-12-2021 | 05:57
وزارة الدفاع السعودية تعلن تدمير صاروخ باليستي حوثي باتجاه الرياضالتحالف العربي بقيادة السعودية يعترض صاروخا باليستيا
الألمانية

 أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت ودمرت مساء الإثنين صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة الرياض.

وأضاف المالكي، في بيان له مساء الإثنين أن "عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار".

وأوضح المالكي أن "هذا السلوك الهمجي واللامسئول من قبل الميليشيا الحوثية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية وينتهك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأكد أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لحماية أراضيها ومقدراتها الوطنية وحماية المدنيين والأعيان المدنية، ووقف مثل هذه الأعمال العدائية والعابرة للحدود.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء الإثنين أيضاً أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه خميس مشيط جنوب غرب المملكة.

كما أضاف أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء، مشدداً على أن الحوثيين يستخدمون منشآت ذات طابع مدني لأعمالهم العدائية.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق من يوم الإثنين أنه بدأ بتنفيذ عملية واسعة ضد ميليشيا الحوثي استجابة للتهديد، مشيراً إلى أنه سيضرب بيد من حديد لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني.

 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة