أخبار

الصحة: تطعيم 47 مليون مواطن بلقاح ضد كورونا.. وما يزيد على ربع مليون طفل حتى الآن

6-12-2021 | 23:40
الصحة تطعيم  مليون مواطن بلقاح ضد كورونا وما يزيد على ربع مليون طفل حتى الآنتطعيم لقاح كورونا - أرشيفية
أ ش أ

 قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إنه تم توفير كافة اللقاحات لفيروس كورونا المعتمدة في العالم يمصر، مضيفا أنه تم تلقيح 47 مليون مواطن بجرعة أولى وثانية للمصريين حتى الآن. 

وقال د. عبد الغفار ـ في اتصال هاتفي مع قناة " دي إم سي" الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن الأعراض الجانبية للقاحات لا تذكر، واللقاحات في غاية الأهمية للحد من معدلات الإصابة، ملعنا تسجيل أكثر من نصف مليون طفل على موقع الحصول على لقاح كورونا ، كما تم تلقيح ما يزيد على ربع مليون طفل بلقاحات كورونا حتى الآن، علما أنه لم يتم رصد أي إصابة بالمتحور الجديد في مصر حتى الآن.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الجرعة المعززة سيحصل عليها الفئات الأكثر عرضة للإصابة من الأطقم الطبية وكبار السن بحد أدنى مرور 6 شهور على تلقي اللقاح، معلنا أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم إرسال الرسائل إلى المواطنين لمن تلقوا اللقاحات في الفئات الأكثرعرضة للإصابة سواء كانت الطاقم الطبية أو كبار السن وأصحاب الإمراض المزمنة.

من جهة أخرى، قال الدكتورعبد الغفار إن تزوير شهادات الحصول على لقاح كورونا أمر مستغرب جدا في ظل انتشار فيروس كورونا، وعلى الرغم من التوعية بأهمية الحصول على لقاحات كورونا لتقليل خطر الإصابة.

وأضاف :" اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من قام بتزوير شهادات الحصول على لقاح كورونا، كما أن الأجهزة المسؤولة عن ضبط المحررات المزورة تبذل مجهودات كبيرة للكشف عن أي شهادات مزورة.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الصحة ، أنه يجب أن يدرك من يقوم بتزوير شهادة لقاح كورونا، أنه يضر نفسه وأنه ليس بعيدا عن أعين الدولة لأن ذلك يعتبر تزويرا في محررات رسمية والقانون يفرض عقوبة على ذلك.

وتابع، الدكتور عبد الغفار، أن وزارة الصحة تعمل على توعية المواطن بأهمية الحصول على اللقاح لأنه حائط الصد الأول لتقليل شدة المرض وتقليل معدلات الوفاة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة