أخبار

تاج الدين: أوميكرون لا يختلف كثيرًا عن كل متحورات كورونا ولا داعي للخوف

6-12-2021 | 22:47
تاج الدين أوميكرون لا يختلف كثيرًا عن كل متحورات كورونا ولا داعي للخوفالدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
أ ش أ

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إنه لا داعي للخوف الشديد من المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، مشيرا إلى أن :"القلق والخوف الشديد أخذ أكبر من حجمه".

وقال تاج الدين ـ في اتصال هاتفي مع قناة "الحدث اليوم" الفضائية لبرنامج " حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد على، مساء اليوم الإثنين، إن المعلومات الطبية التي تصدر من الدول التي وجد بها المتحور تتحدث بأنه متحور بسيط ولم يسبب حالات شديدة، مؤكدا أن "أوميكرون" لا يختلف كثيرا عن كافة المتحورات السابقة بمعنى آخر لا يوجد سبب للخوف الشديد من المتحور ولكن الحرص والاحتراز والترقب واجب.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أنه :"ما زالت اللقاحات مؤثرة ضد فيروس كورونا والمتوقع عندما تحدث بعض المتحورات أو التغيرات يمكن أن تقل فعالية اللقاحات بنسبة مئوية، ولكن لا تزال مؤثرة وتعمل بشكل جيد ولن تلغى المتحورات من التأثير الإيجابى الوقائى للقاحات المتوفرة حاليا".

وأضاف أننا :"نقترب من ذروة الموجة الرابعة والوفيات عملية تراكمية لعدة أيام سابقة وقد تمتد إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع وسوف تنخفض نسب الوفيات ثم يبدأ الانخفاض فى الحالات المصابة".

وشرح الدكتورعوض تاج الدين أنه :" عندما تأتى هذه الفيروسات لا تختفى ولكن تصبح جزءا من الفيروسات التنفسية بالبيئة والمجتمع، مستشهدا أنه حتى الآن لم تنته الأنفلونزا الموسمية منذ 1918"، كما أن مرضى الأمراض التنفسية الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل حساسية الصدر وانسداد الشعب الهوائية المزمن يتأثرون كثيرا بهذا الجو المتقلب والهواء المحمل بالأتربة وقد يحمل جراثيم وفيروسات أيضا".

وشدد على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات والتطعيم وأخذ اللقاح لكافة المواطنين، خاصة ونحن فى فترة تتشابه فيها أعراض كورونا مع الأنفلونزا الموسمية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة