رياضة

المنتخب يذاكر "محاربي الصحراء"

6-12-2021 | 16:45
المنتخب يذاكر محاربي الصحراءالمنتخب يذاكر المحاربين

كيروش يفاضل بين أفشة وفيصل في الوسط أمام الجزائر

مراقبة خاصة لـ"بونجاح ".. وعودة حمدي فتحي للتشكيلة

البرتغالي حائر في الهجوم.. وأسهم شريف تتصاعد

البلايلي تحت الرقابة.. وأكرم يقترب من الجبهة اليمني
كتب ـ عمرو سالم: استقر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم على الدفع بالقوة الضاربة للفراعنة خلال مواجهة الجزائر المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء بملعب الوكرة فى الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب.
ويدخل كيروش مباراة الغد أمام الجزائر رافعًا شعار لا بديل عن الفوز فى ظل رغبته فى صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور المقبل فى المركز الأول على حساب محاربي الصحراء.
ويشهد الوقت الحالى، تركيزًا كبيرًا من قبل الجميع داخل المنتخب الوطنى من أجل الظهور بأفضل شكل ممكن خلال مواجهة الجزائر خاصة أن المباراة تقام أمام واحد من أفضل وأقوى المنتخبات العربية فى الوقت الحالى على الإطلاق، وهو ما يعد فرصة جيدة لظهور الفراعنة بشكل قوى وكسب ثقة الجماهير قبل المرحلة المهمة المقبلة والتى سيخوض المنتخب خلالها منافسات الأمم الإفريقية والمباراة النهائية الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم والمقرر إقامتها خلال شهر مارس المقبل.
وينوى كيروش الاعتماد على القوام الرئيسي للفراعنة فى مباراة الغد بعودة أكرم توفيق لشغل مهام مركز الظهير الأيمن على حساب عمر كمال عبدالواحد بجانب كل من أحمد حجازى ومحمود الونش وأحمد أبو الفتوح فى خط الدفاع، وتصاعدت فرص حمدي فتحى فى العودة من جديد لقيادة وسط الملعب بجانب عمرو السولية بعد تغيبه عن مباراة السودان الماضية بسبب الإصابة القوية التى تعرض لها خلال مواجهة لبنان فى الجولة الأولى وتعد عودة فتحي ومشاركته في اللقاء إضافة قوية بالنسبة للوسط في ظل خبرات اللاعب الكبيرة وامكانياته كلاعب وسط مدافع مميز .
ويفاضل كيروش بين الثنائى محمد أفشة وحسين فيصل للدفع بأحدهما فى مركز صانع الألعاب خلال مباراة الغد ، ونجح فيصل فى لفت الأنظار إليه بشدة بعد تألقه فى مباراة السودان وظهوره بمستوى فني متميز فى أول مباراة له مع الفراعنة وظهرت أصوات داخل الطاقم الفني المعاون تدعو إلى ضرورة الرهان على أفشة أساسيا في ظل خبرات الأخير الدولية وصعوبة لقاء الجزائر بما يملك الأخير من لاعبين مميزين في الوسط .
ودخل محمد شريف فى منافسة حامية مع مروان حمدى على مركز المهاجم الصريح وظهر شريف بشكل متميز خلال تدريبات المنتخب الأخيرة وهو ما أدى إلى وجود حيرة فنية قوية لدى كيروش بشأنهما قبل مباراة الغد ، وحجز الثنائى أحمد سيد زيزو وأحمد رفعت مكانهما فى التشكيل الأساسى للمنتخب بالإضافة إلى محمد الشناوى فى حراسة المرمى بعد الظهور الجيد لهذا الثلاثي في لقاء السودان الأخير والمساهمة في الفوز بخماسية نظيفة .

وكان المدير الفني للمنتخب حرص على متابعة تسجيلات كاملة لمباريات الجزائر الأخيرة تحت قيادة مجيد بوقرة المدير الفني للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى محاربي الصحراء وأستقر على تكليف محمود الونش قلب الدفاع بمهمة مراقبة بغداد بونجاح رأس الحربة المخضرم أملا في الحد من خطورته كورقة رابحة في تشكيلة الجزائر بخلاف تخصيص لاعب أخر في الوسط لمراقبة يوسف بلايلي في حال ظهور الأخير بدوره في تشكيلة الجزائر لخبراته الكبيرة وحلوله الفردية داخل الوسط .

ويأمل كيروش في تحقيق الفوز على الجزائر لحصد صدارة المجموعة والابتعاد عن ملاقاة المغرب في الدور ربع النهائي للبطولة العربية خاصة في ظل كون الأخير من أفضل المنتخبات حتى الأن في الدور الأول .
وفى الإطار ذاته ، نفذت التذاكر الخاصة بمباراة مصر والجزائر بشكل رسمي خلال الساعات القليلة الماضية ، والتى من المقرر أن تشهد حضور 40 ألف مشجع من قبل البلدين ، وهو ما يشير إلى أن الوطن العربي أصبح على موعد مع مباراة فنية من العيار الثقيل بين المنتخبين الكبيرين مصر والجزائر .
ويدخل منتخب مصر مباراة الجزائر الغد برصيد 6 نقاط متقاسما صدارة المجموعة من محاربي الصحراء وهو ما يزيد من سخونة المباراة فى ظل رغبة كل منتخب فى الفوز بها والانفراد بالصدارة .
ويرتدي المنتخب قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء في لقائه أمام المنتخب الجزائري الذي سيرتدي قميصا أخضر وشورتا وجوارب بيضاء خلال مباراة الفريقين معا غدا فى الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لمباراة الجزائر مع مصر الذي عقد صباح اليوم بستاد الجنوب الذي يستضيف مباراة الغد.

 حضر الاجتماع عن المنتخب الوطني وائل جمعة مدير الفريق ومحمد صلاح المدير الإداري ود محمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسئول المهمات.

واستعرض الاجتماع كالعادة كل الترتيبات الخاصة بالمباراة تحكيميا وطبيا وأمنيا وإعلاميا من خلال فريق كامل من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

ويعقد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني مؤتمرًا صحفيًا في الخامسة من مساء اليوم وبصحبته محمد الشناوي حارس مرمى الفريق للحديث عن استعدادات المنتخب الوطني للقاء المنتخب الجزائري .

يعقب المؤتمر المران الأخير للمنتخب الوطني ، حيث يبدأ في السادسة مساء ، ومن المقرر أن يكون المران مفتوحًا خلال ربع الساعة الأولى منه أمام وسائل الإعلام.

 

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة