أخبار

برلمانية توجه رسالة شكر للقيادة السياسية لضم قرى أسوان إلى مبادرة "حياة كريمة"

6-12-2021 | 13:55
برلمانية توجه رسالة شكر للقيادة السياسية لضم قرى أسوان إلى مبادرة  حياة كريمة الدكتورة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب
أ ش أ

وجهت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الدكتورة جيهان البيومي، رسالة شكر من أرض بلاد الذهب (أسوان) إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لقراره ضم قرى مركز أسوان إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وهو القرار الذي يرسم خطوط الأمل في مستقبل قرى المركز.

جاء ذلك خلال زيارتها للمناطق المتضررة من السيول بمنطقة الشلال بأسوان؛ على هامش فعاليات المنتدى الشبابي البيئي العربي الحادي عشر، الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة برئاسة الدكتور ممدوح رشوان، تحت عنوان "التغيرات المناخية وتأثيرها على المدن التراثية".

وقات البيومي إن القرار سيعمل على التغيير الشامل لمستوى معيشة سكان تلك القرى من توصيل المرافق من مياه و كهرباء ومشاريع الصرف الصحي وإعادة بناء المنازل والنهوض بمستوى القطاع الصحي والثقافي والخدمات الجماهيرية.

وأكدت حرصها على لقاء شباب الجامعات لنشر الفكر التنموي، وتمكين الشباب من التغلّب على الصعوبات التي تواجههم، والعمل على إنجاز وتنفيذ أفكار مشروعاتهم، مشيرة إلى أن الشباب هم الثروة الحقيقية لمصر ويجب إبراز كل الحقائق لهم.

وأشارت جيهان إلى إطلاقها مبادرة بعنوان "المستقبل يبدأ بفكرة"، والتي تسعى للعمل على اكتشاف ودعم المبتكرين واستقطاب الحلول الابتكارية من خلال إشراك جميع فئات المجتمع، والعمل على تعزيز المشاركة المجتمعية لدى جميع الشباب، مؤكدة أن هناك طاقات هائلة للشباب يجب استغلالها نحو بناء المجتمع وذلك من خلال إشراكهم عن طريق تلقى الاقتراحات والأفكار.

ووجهت البيومي الشكر للاتحاد العربي للشباب والبيئة للجهود المبذولة لمساعدة الشباب وإشراكهم في مواكبة الأحداث بصفة مستمرة كل عام من خلال الأفكار التي يتناولها المنتدى، لافتة إلى أن أسوان تتمتع بمقومات طبيعية وتاريخية وتراثية وبشرية، تؤهلها لاستعادة الثقة والأمن وجذب السياحة الداخلية والخارجية، خاصة في هذا الوقت المفضل للسياحة والسفر والرحلات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة