منوعات

ليس وحده من يجافي الخمر.. محمد صلاح يحب شمبانيا ليفربول الخاصة في حفلات الفوز

6-12-2021 | 15:03
ليس وحده من يجافي الخمر محمد صلاح يحب شمبانيا ليفربول الخاصة في حفلات الفوزأرشيفية
أحمد فاوي

الفوز بالألقاب وإحراز البطولات في أوروبا تشهد دائمًا احتفالات صاخبة.. تأخذ صورًا وأشكالًا مختلفة.. أبرزها فتح زجاجات الشمبانيا وتبادل اللاعبين رش الخمور ابتهاجًا بالنصر الكروي وتنفيذًا للعقود الإعلانية الملزمة مع الشركات المنتجة للخمر في آن واحد.

لكن فريق ليفربول الإنجليزي غير مفاهيم تلك الأجواء احترامًا لشعور اللاعبين المسلمين (صلاح .. ماني.. نابي كيتا.. شاكيري).. ولجأ إلى حيلة عبقرية تضمن له إقامة الاحتفالات مع الحفاظ على مشاعر اللاعبين المسلمين.  وحسب ما ذكره جوردان هنردسون لاعب وسط الفريق في صحفية (الديلي ميل).. قال إن ناديه يقيم احتفالاته بالألقاب عبر زجاجات شمبانيا خالية من الكحول. ولا يتم شربها بل رشها احتفاء بالفوز. 

كما أنه ولمراعاة مشاعر صلاح داخل غرفة الملابس يحرص زملاء صلاح على عدم رش هذا النوع من الشمبانيا الخالي من الكحول على جسده هو ونظرائه المسلمين، حفاظًا على مشاعرهم أيضًا وهو ما يحترمه صلاح ولعل هذا الأمر هو الذي دفعه بالإجابة التي أغضبت البعض عند سؤاله عن "أم الخبائث".

هكذا حافظ الريدز على مشاعر لاعبيه المسلمين حتى لو تسببت تصريحات محمد صلاح فى غضب البعض بشأن الخمر وشاربيه.. كما أن صلاح هو الآخر أحب حيلة الريدز وأسلوب احتفالاته بالشمبانيا المزيفة.

فقد أثارت تصريحات محمد صلاح نجم منتخب مصر ومهاجم ليفربول الإنجليزي عن الخمر استياء من البعض عندما قال: "لا أفكر فيما يتعلق بشرب الخمور، وأنا في الأساس عمر ما جاء على بالي أنني أريد هذا الأمر أو حتى أريد أن أقوم بتجربته".

ومحمد صلاح ليس وحده من يجافي الخمر في فريق ليفربول، فهناك أيضا 3 لاعبين لا يشربون الخمر مع اختلاف أسبابهم  في امتناعهم عن شربها، ذكرهم موقع footballpredictions

ساديو ماني

وقع ليفربول مع ماني في صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني في عام 2016. ومنذ ذلك الحين، سجل أكثر من 60 هدفًا في الدوري لصالح فريق الريدز.

ماني مسلم متدين يصلي خمس مرات في اليوم ولا يشرب الخمر. قال ماني في تعليقه على شرب الخمر"لن ألمس الكحول. الدين مهم جدًا بالنسبة لي. أحترم أحكام الإسلام وأصلي خمس مرات في اليوم دائمًا.

ماني يحمل الجنسية السنغالية وهو بلد تبلغ نسبة المسلمين فيه حوالي  90 بالمائة و 10 بالمائة مسيحيون والجميع يعيشون جنبًا إلى جنب كأصدقاء.

ولا يخفي ماني أن له أصدقاء مسيحيين منذ الدراسة ومن الجيران.

نابي كيتا 

الغيني نابي كيتا انضم إلى ليفربول في موسم 2018، وينتمي إلى الدين الإسلامي، وهو أيضًا لا يشرب الخمر داخل ليفربول.

شيردان شاكيري

السويسري شيردان شاكيري الذي يلعب دفاعًا عن ألوان قميص ليفربول منذ العام 2018، هو أيضًا لا يشرب الكحوليات لكونه مسلمًا منحدرًا من كوسوفو؛ حيث الأغلبية المسلمة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة