عرب وعالم

متوسط ​​حالات إصابات كورونا بأمريكا يبلغ أكثر من 100 ألف حالة يوميًا

6-12-2021 | 11:03
متوسط ​​حالات إصابات كورونا بأمريكا يبلغ أكثر من  ألف حالة يوميًا كورونا في أمريكا
نيويورك - أحمد مسعود

لأول مرة منذ شهرين، تسجل الولايات المتحدة أكثر من 100 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كل يوم ، بعد وقت قصير من سفر ملايين الأمريكان لقضاء عطلة عيد الشكر.

بلغ المتوسط ​​المتحرك للحالات الجديدة حتى يوم السبت الماضي، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز قبل هذا الأسبوع ، تصدرت الولايات المتحدة مؤخرًا علامة 100 ألف حالة يوميًا في أوائل أكتوبر.

وأظهرت بيانات JHU أيضًا ارتفاع عدد الوفيات، بمتوسط ​​سبعة أيام بلغ 1651 شخصًا يموتون بسبب الفيروس كل يوم حتى يوم السبت.  لم يكن متوسط ​​الوفيات اليومية بهذا الارتفاع منذ أكثر من شهر.

ولا تزال الغالبية العظمى من الحالات الجديدة في الولايات المتحدة من متغير دلتا، لكن مسؤولي الصحة الأمريكيين اكتشفوا البديل الجديد لفيروس أوميكرون التاجي في 16 ولاية على الأقل حتى يوم السبت.

كما تم العثور على الحالة الأولى في كاليفورنيا يوم الأربعاء، وبحلول نهاية الأسبوع تم تحديد البديل في 15 ولاية أخرى. وقد أقلق أثار متغير أوميكرون قلق المسؤولين لأن المؤشرات المبكرة تظهر أنه يمكن أن يكون أكثر عدوى من السلالة الأصلية ، والعدد الكبير من الطفرات التي يحملها يشكل خطرًا محتملاً لتقليل بعض الفعالية التي توفرها اللقاحات الحالية. 

كما يعمل العلماء على تحديد مدى خطورة وقابلية انتقال أوميكرون، لكن هذا قد يستغرق أسابيع ، كما قال المسؤولون.

وقال الجراح العام الأمريكي الدكتور فيفيك مورثي مع ذلك، فإن الولايات المتحدة أكثر تجهيزًا الآن للتعامل مع المتغير المكتشف حديثًا عما كانت عليه خلال بداية الوباء. وأضاف: "نحن في مكان مختلف الآن عما كنا عليه قبل عام لأننا تعلمنا الكثير. لدينا لقاحات متاحة. لدينا المزيد من الاختبارات المتاحة ، وما يتعين علينا القيام به خلال هذا الشتاء هو  وقال مورثي للتأكد من أننا نضاعف جهودنا في استراتيجية التطعيم".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة