منوعات

مشروب سحري لا غنى عنه في الشتاء.. لن تصدق فوائده الصحية

6-12-2021 | 12:31
مشروب سحري لا غنى عنه في الشتاء لن تصدق فوائده الصحيةالتين المجفف

يحتاج الجسم طوال فترة الشتاء إلى التدفئة باستمرار، وهو ما يحصل عليه الكثيرون من خلال المشروبات التي تساعد الجسم على الشعور بالدفء وتجنب الشعور بالبرد.

ويعد السحلب من المشروبات المحببة لمعظم المصريين في فصل الشتاء، حيث يمد الجسم بالدفء إضافة إلى أن طعمه لذيذ وله الكثير من الفوائد كما يفضل الكثيرون مشروبات الشوكولاتة بمختلف أنواعها فى الشتاء ولكن هناك مشروبات كثيرة ينصح خبراء التغذية بتناولها فى الشتاء .

ووفقا لتقرير نشره موقع " food-ndtv" فإن أفضل الأطعمة فى موسم الشتاء هى الفواكه الجافة خاصة التين، فهو غني بالألياف القابلة للذوبان والمغذيات النباتية، إلى جانب الحديد والنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات.

وأوضح التقرير أنه إذا تم تناول "مشروب التين"، فإنه يساعد في علاج الإمساك والسعال والربو والسكري وارتفاع ضغط الدم ويحافظ على الوزن ويساعد حليب التين على الشعور بالدفء والنوم الجيد ليلاً خلال الشتاء، كما يساعد في منع العدوى الموسمية مثل البرد والإنفلونزا.

وعلى الرغم من وجود طرق متعددة للحصول على التين ، يمكن اعتبار "ميلك شيك التين" من أكثر المشروبات صحية في ليالي الشتاء الباردة.

طريقة عمل ميلك شيك التين :

لعمل مشروب ميلك شيك التين يتم نقع التين الجاف في الماء طوال الليل، ثم خلطه في كوب من الحليب الدافئ وإضافة القليل من الزعفران.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة