محافظات

اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بقتل زوجته وأبنائه الـ6 بالفيوم

6-12-2021 | 10:19
اليوم النطق بالحكم على المتهم بقتل زوجته وأبنائه الـ بالفيوممحكمة - أرشيفية
الفيوم-ميلاد يوسف

تصدر محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بمحافظة الفيوم، اليوم الإثنين، حكمها في واقعة اتهام (ع.أ.ر)، من مركز إطسا، المتهم بقتل زوجته وأبنائه الستة، بعد ورود رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، في الواقعة، بعد اعتراف المتهم بارتكابه الواقعة أمام المحكمة في 5 أكتوبر الماضي.

كانت المحكمة، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي لاشين، وفوميل لبيب، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني وشعبان عجمي، قد أصدرت حكمها في 5 أكتوبر الماضي، بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي، لاستطلاع رأيه والنطق بالحكم، في جلسة اليوم الثاني من دور الانعقاد في ديسمبر الجاري، لإدانة المتهم بارتكاب الواقعة.

كانت المحكمة، بدأت نظر الدعوى، في أكتوبر الماضي، في أولى جلساتها، وقررت تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 5 أكتوبر، لانتداب محام، من أجل الدفاع عنه.

ترجع وقائع، القضية إلى إقدام المتهم (عماد.أ. ر- ٣٤ سنة)، صاحب مخبز، ومقيم بقرية معجون بمركز إطسا، على قتل زوجته، (مها عبد الباسط عبد الفتاح)، وأبنائه (أحمد، ومحمد، وآلاء، وبلال، ويوسف، ومعتصم)، بسبب تراكم الديون عليه، وتفكيره في الانتحار، فقرر التخلص منهم أولا حتى لا يعانون في الدنيا بعد انتحاره، ووضع خطة للتخلص منهم، بأن وضع دواء مخدرا في عصير، وأعد سلاحا أبيض عبارة عن سكين، وراقبهم حتى شربوا العصير، وخلدوا إلى النوم، ثم ذبحهم بالسكين، وبدأ بزوجته التي قاومته، فسدد لها عدة طعنات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ثم أولاده واحدا تلو الآخر حتى أزهق أرواحهم، طبقا للتحقيقات.

كما أضرم النيران في عقار مملوك له، وهو محل تجاري وذهب إليه قاصدا إزهاق روحه، إلا أنه تم القبض عليه، بهذا العقار،  وقررت نيابة الفيوم، إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة