عرب وعالم

تطبيق ترامب الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي "TRUTH Social" يستعد للظهور

6-12-2021 | 04:21
تطبيق ترامب الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي  TRUTH Social  يستعد للظهورتطبيق ترامب الجديد
نيويورك ـ أحمد مسعود

قال مشروع دونالد ترامب "الرئيس الامريكى السابق " الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي إنه أبرم اتفاقات لجمع نحو مليار دولار من مجموعة مستثمرين مجهولين بينما يستعد للطرح في سوق الأسهم الأمريكية.


وأكدت زيادة رأس المال وقدرة الرئيس الأمريكي السابق على جذب دعم مالي قوي بفضل علامته التجارية الشخصية والسياسية. إنه يعمل على إطلاق تطبيق وسائط اجتماعية يسمى TRUTH Social وهو على الأقل عدة أسابيع.


وقالت شركة Digital World Acquisition Corp ، وهي شركة الاستحواذ والتي ستطرح شركة Trump Media & Technology Group Corp للاكتتاب العام من خلال إدراجها في نيويورك إنها ستوفر ما يصل إلى 293 مليون دولار للشراكة مع مشروع ترامب الإعلامي ، مما رفع إجمالي العائدات إلى حوالي 1.25 مليار دولار.


وقالت شركة ترامب ميديا آند ديجيتال وورلد في بيان إن مبلغ المليار دولار سيتم جمعه من خلال صفقة استثمار خاص في الأسهم العامة (PIPE) من "مجموعة متنوعة من المستثمرين المؤسسيين". لم يستجبوا لطلبات تسمية المستثمرين.


ووقعت شركة ترامب ميديا صفقتها مع شركة Digital World ليتم طرحها للاكتتاب العام في أكتوبر بقيمة 875 مليون دولار ، بما في ذلك الديون. تقدر قيمة مشروع وسائل التواصل الاجتماعي الآن بنحو 4 مليارات دولار بناءً على سعر أسهم Digital World في نهاية التداول وقام أنصار ترامب والمتداولون النهاريون باقتناص الأسهم.


وقد تجاهل العديد من شركات وول ستريت ، مثل الصناديق المشتركة وشركات الأسهم الخاصة ، فرصة الاستثمار في PIPE. أفادت رويترز يوم الأربعاء أن من بين المستثمرين الذين شاركوا صناديق التحوط والمكاتب العائلية والأفراد من أصحاب الثروات الكبيرة. تدير مكاتب العائلة ثروة الأثرياء وأقاربهم.


ويتردد بعض مستثمري وول ستريت في الارتباط بترامب. تم حظره من منصات التواصل الاجتماعي الكبرى بعد هجوم 6 يناير من قبل أنصاره على مبنى الكابيتول الأمريكي وسط مخاوف من أنه قد يثير المزيد من العنف. استند هجوم الكابيتول على مزاعم لا أساس لها من تزوير واسع النطاق في الانتخابات الرئاسية العام الماضي.


وقال ترامب في بيان يوم السبت: "مع توسع ميزانيتنا العمومية ، ستكون مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في وضع أقوى للقتال ضد استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى".


قالت شركة Trump Media and Digital World إن سعر التحويل لكل سهم لمعاملة PIPE للأسهم المفضلة القابلة للتحويل يمثل خصمًا بنسبة 20 ٪ على متوسط سعر الإغلاق المرجح لحجم Digital World لأيام التداول الخمسة حتى 1 ديسمبر ، عندما نشرت رويترز خبر رأس المال. رفع.


وأضافت الشركات أنه إذا كان متوسط هذا السعر أقل من 56 دولارًا في 10 أيام بعد اكتمال الاندماج مع شركة Digital World ، فإن الخصم سينمو إلى 40٪ بحد أدنى يبلغ 10 دولارات. أنهت أسهم شركة Digital World التداول يوم الجمعة 44.97 دولار.


كان لدى ترامب 89 مليون متابع على Twitter و 33 مليونًا على Facebook و 24.5 مليونًا على Instagram في الوقت الذي تم حظره.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة