سوشيال ميديا وفضائيات

فتح باب التسجيل لجرعة إضافية من لقاح كورونا بدءا من اليوم

6-12-2021 | 01:04
فتح باب التسجيل لجرعة إضافية من لقاح كورونا بدءا من اليومخالد عبدالغفار
نانسى متولى

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، إنه سيتم فتح باب التسجيل بموقع وزارة الصحة للحصول على جرعة إضافية من لقاح كورونا بدءًا من اليوم الإثنين.

وأضاف عبد الغفار فى مداخلة هاتفية، ببرنامج "الحكاية"، أن التسجيل متاح حاليًا ومتوافرللأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتًا إلى أن معظم اللقاحات تحتاج لجرعة إضافية حتى تتجنب العدوى، وأن الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح أكثر عرضة للإصابة من نظرائهم الذين تلقوا جرعات إضافية بنسبة ١٠٠%.

وأكد عبدالغفار استلام 600 ألف جرعة من لقاحي (جونسون أند جونسون وأسترازينيكا) ومن المقرر أن تتسلم مصر 3 ملايين و900 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" بنهاية شهر ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير اللقاحات للمواطنين، حفاظا على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وأشار إلى أنه تم توفير 14 مركزا لتلقي اللقاح في المحطات التبادلية بمترو الأنفاق فضلا عن المحطات ذات الكثافة العالية، بالإضافة إلى 97 نقطة تسجيل للتيسير على المواطنين وتوجيههم على الفور لتلقي اللقاح بالمراكز القريبة بمحطات المترو، فضلا عن توزيع 70 نقطة تسجيل داخل شباك التذاكر بكافة المحطات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة