أخبار

استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

6-12-2021 | 01:07
استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئاللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
أحمد حامد

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها محافظتا الإسكندرية وبورسعيد، فيما تشهد باقي المحافظات استقرار حالة الجو.

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لرفع الاستعدادات والجهود المبذولة في مختلف المحافظات للتعامل مع حالات سقوط الأمطار والسيول، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة التى يمكن تنفيذها في حالة وقوع أمطار كثيفة وتوفير المعدات والإمكانات اللازمة للتعامل معها علي الفور.

وأشار شعراوي إلى أن تقرير غرفة العمليات أكد أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من الطقس غير المستقر مائل للبرودة مع نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للأتربة، بالإضافة إلى ارتفاع مستوي الأمواج من 3,5 ألي 5 أمتار، مما أدى إلي تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات بجميع مناطق المحافظة اليوم الموافق 5/12/2021.

ولفت التقرير أيضاً إلي بداية سقوط أمطار خفيفة علي أحياء المنتزة أول والمنتزة ثان بمحافظة الإسكندرية دون تجمعات للمياه، وقامت الأجهزة التنفيذية علي وجه السرعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بنشر المعدات بالشوارع لمجابهة تجمعات مياة الأمطار حتي لا تتأثر حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع.

وأضاف التقرير أن محافظة بورسعيد تتعرض لطقس غائم وشبورة مائية مع نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة، وتم رفع درجة الاستعداد التام للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة