أخبار

وزير الري يتابع موقف التطبيقات الرقمية الخاصة بمشروعات الوزارة

6-12-2021 | 00:19
وزير الري يتابع موقف التطبيقات الرقمية الخاصة بمشروعات الوزارةوزير الري خلال اجتماع قيادات الوزارة لمتابعة موقف التطبيقات الرقمية
أحمد سمير

عقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة موقف التطبيقات الرقمية الخاصة بأعمال ومشروعات الوزارة.

وكانت وزارة الري، قد تبنت ميكنة أعمالها في إطار التحول الرقمي، وفق رؤية مصر، حيث صمم مهندسو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لقطاع التخطيط بالوزارة، تطبيقات تمكن متخذ القرار من الوصول إلى لمعلومات بدقة وسهولة في أقل وقت.

وكان وزير الري قد وجه بضرورة استمرار تطوير هذه التطبيقات، وتحديث البيانات اللازمة لها، بما يسمح بتفعيل هذه المنظومات، والاستفادة منها على الوجه الأمثل.

ومن أمثلة هذه التطبيقات، ما يختص بمتابعة الخطة الاستثمارية، حصر موجودات المخازن، حصر أملاك الوزارة، متابعة أعمال تشغيل وصيانة وعمرات محطات الرفع، وتوافر قطع الغيار اللازمة لها.

وأيضا، تطبيقات لمتابعة أعمال صيانة السيارات، وقطع الغيار اللازمة لها، وكذا المعدات البرية والنهرية المستخدمة في أعمال الصيانة الدورية.

وتوجد تطبيقات لمنظومة حصر التعديات على نهر النيل والجزر النهرية، والتعديات على شبكة الترع والأراضي الزراعية، وحصر زمامات الرى الحديث، وحصر بيانات نوعية المياه بالمواقع المختلفة، ومنظومة متابعة الشكاوى وطلبات مجلسي النواب والشيوخ.

حضر الاجتماع، الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، الدكتور أسامة الظاهر، رئيس قطاع المياه الجوفية، المهندس طارق عواد، رئيس قطاع الري، المهندس محمد عمر مكرم، معاون الوزير للمشروعات الكبرى.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة