Close ad

علاء شلبي: الرئيس السيسي فجر مشاعر الشعب النبيلة باحتضان أبناء مصر من ذوي الهمم | خاص

6-12-2021 | 01:09
علاء شلبي الرئيس السيسي فجر مشاعر الشعب النبيلة باحتضان أبناء مصر من ذوي الهمم | خاصعلاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان
هايدي أيمن

قال علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كعادته، فجر مشاعر الشعب المصري النبيلة، اليوم، بالاحتضان العميق الذي أبداه قولًا وعملًا لأبناء مصر من ذوي الهمم، مضيفًا أن مشاعر الفخر والتقدير التي غمرته قد غمرت كل من تابع احتفاء مصر بأبنائها من أصحاب الهمم.

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الاهرام"، أن قرارات الرئيس في ختام كلمته تؤكد عمق وثراء رؤية مصر الرسمية لتلبية حقوق المواطنين ذوي الإعاقات، والوعي الشامل بالتحديات التي تكبل تلبية حقوقهم كمواطنين على قدم المساواة، وتمهد الأرض لمساهمة اكبر في تنمية أنفسهم ضمن روافد التنمية المستدامة التي تعكسها رؤية مصر ٢٠٣٠، وتبرمجها الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

ووجه شلبي التحية إلى المنظمين الذين اختاروا الاحتفاء هذا العام تحت الشعار المبدع "قادرون باختلاف"، مشيرًا إلى أن هذا الشعار يعكس تبني الدولة المصرية لفلسفة أكثر عمقا وفعالية بعد أن تبني سابقًا مفهوم التمكين ومنظور الحقوق بدلًا من المنظور الرعائي الذي حكم الجمهوريات السابقة.  

وأشار  شلبي إلى أن رؤية مصر شملت أهمية دمج ذوي الهمم في المشروعات القومية، وتلبية الاحتياجات التنموية والترفيهية، بما في ذلك في سياق تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى أهمية التوسع في تدريب وتأهيل المعلمين والمختصين بتقديم الخدمات لذوي الهمم.

ولفت شلبي إلى أن الشمول  بتكليف الرئيس بدمج ذوي الهمم وتمكينهم من خلال الأعمال الدرامية والثقافية، وتنظيم برامج رياضية متخصصة لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من العناية بصحتهم والتمتع باللياقة البدنية، مضيفًا أن ذلك يتحقق أيضًا من خلال تكليف السيد الرئيس لكافة الجهات بالتنسيق لوضع وتنفيذ برامج للتدريب والتأهيل لمواكبة احتياجات سوق العمل وضمان التشغيل. 

واختتم رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان تصريحاته  شلبي أن تقدير وتثمين  الرئيس لدور أسر ذوي الهمم قد شكل إيمانًا عميقًا بحجم التضحيات وصعوبة الرسالة والمهمة، وأن الدولة تضم جهودها معهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة