محافظات

بعد الحكم على المتعدين على طبيب مستشفى سوهاج الجامعي.. عضو نقابة الأطباء: العدالة الناجزة ضمان صلاح المجتمع

5-12-2021 | 20:29
بعد الحكم على المتعدين على طبيب مستشفى سوهاج الجامعي عضو نقابة الأطباء العدالة الناجزة ضمان صلاح المجتمعالنقابة العامة للأطباء
سوهاج - نيفين مصطفى

أشادت الدكتور إيمان سلامة عضو النقابة العامة للأطباء، ونائب مدير المستشفى الجامعى بسوهاج، بأداء إدارة مستشفيات جامعة سوهاج، والتزامها تجاه العاملين بها حالة حدوث اعتداء عليهم، من أهلية المرضى.

وقالت سلامة، إنه فى واقعة التعدى على طبيب بالمستشفى من أهلية مريضة، مما أدى إلى إصابته بكسر في الساعد الأيمن، وعدد من الكدمات المتفرقة بالجسم، تم عمل محضر تعدى على موظف أثناء تأدية عمله، وإثبات التلفيات في المنشأة، وإثبات تعطيل سير عمل، والإضرار بصحة المرضي في المستشفى، والالتزام بتعليمات المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بالتعامل في الحالات المماثلة.

وأشادت بشجاعة الطبيب وثباته وإصراره علي حقه، مع وجود ضغوط عليه من أهلية المعتدين، مشيرة إلى أن الأحكام من هذا النوع يجب نشرها علي نطاق واسع، لما فيها من ردع قوي، وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة، والعدالة الناجزة السريعة فيها ضمان لصلاح المجتمع.

كانت محكمة جنح قسم ثان سوهاج برئاسة المستشار أمير رشاد، وعضو النيابة العامة محمد رمضان، وأمانة  سر محمد جمال بمعاقبة اثنين من المتهمين في القضية  رقم 6476 لسنة 2021  بالحبس  ستة أشهر وكفالة 5000 جنيه، عن تهمة التعدى على الطبيب، وحبس كل متهم شهر عن تهمة التعدى على المنشاة، مع إلزامهم بدفع قيمة الأشياء التى تم إتلافها والمصاريف.

وأوضحت الدكتورة إيمان سلامة، إن إدارتي المستشفى وجامعة سوهاج مع نقابة الأطباء، قد تابعوا إجراءات التحقيق والتقاضي حتى إصدار الحكم المشار إليه، وأنه سبق لها زيارة الطبيب بمنزله، برفقة رئيس جامعة سوهاج وعميد كلية الطب، مؤكدة على دعمهم الكامل للطبيب وعزمهم على المطالبة بالحق المدني، بالتعويض أمام محكمة الاستئناف.
 
وطالبت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، جميع المستشفيات والمؤسسات الطبية بالإبلاغ عن وقائع التعدى على العاملين بها بصفة إدارة المستشفى، وعدم التنازل عن حقوق المنشأة الطبية والعاملين بها.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة