Close ad

سكرتير عام بني سويف يناقش تحسين مستوى خدمات القرى | صور

5-12-2021 | 19:35
سكرتير عام بني سويف يناقش تحسين مستوى خدمات القرى | صورجانب من الاجتماع
بني سويف - مصطفى فؤاد

واصل السكرتير العام لبني سويف اللواء جمال مسعود، اجتماعاته بلجنة التنمية المستدامة بالقرى، لمناقشة آخر مستجدات الوضع فيما يتعلق بالإجراءات والخطوات التي تم تنفيذها في مجال تنمية 5 قرى.

موضوعات مقترحة

والقرى هي (المحمودية، الحكامنة، قمن العروس، صفط الخرسا، والمسيد الأبيض)؛ حيث تم استعراض ما تم تنفيذه من خطة العمل خلال الفترة الماضية ضمن محاور وأهداف عمل اللجنة والتي تتضمن التركيز على استغلال الميزات التنافسية بالقرى والعمل على تدعيم التواصل مع الجهات المانحة لإمكان تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية في مختلف القطاعات والمجالات.

وشدد السكرتير العام على أهيمة توفير مزيد من الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما في مجال تشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة تدر دخلا يوفر حياة كريمة لهم ولذويهم، ووجه بعقد اجتماعات لجنة التنمية المستدامة بكل قريه من القرى المستهدفة للوقوف على حل المشكلات التي تواجه أهالي تلك القرى والعمل على حلها.

وتم الاتفاق على تأكيد توحيد جهود عمل القوافل الطبية العلاجية على مستوى المحافظة،والسعي لتوصيل خدمة مياه الشرب لبعض التوابع بالقرى المستهدفة بشرط أن يكون وضعها قانوني وغير مخالف من خلال تضافر جهود الجهات المعنية مع مؤسسات المجتمع المدني، وعرض نماذج ناجحة من النماذج التي تم تدريبها عن طريق المجلس القومي للمرأة ومديرية الزراعة و مديرية القوى العاملة وعمل بيان بأسماء من تم تدريبهم بالقرى.

وتتيح البيانات التي سيتم إعدادها دراسة إمكانية توفير فرص عمل لهم  بمصانع المناطق الصناعية ، فيما تم تكليف مديرية التضامن بتوفير المواد الخام وأماكن التدريب عن طريق (التعليم الفني، ومديرية الشباب والرياضة) للتدريب على أعمال المشغولات اليدوية والزخرفة.

 


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة