راديو الاهرام

فاطمة شعراوي تكتب: طريق الكباش ونقل المومياوات

7-12-2021 | 10:07

البث الحي والنقل التليفزيوني الرائع لاحتفالية افتتاح طريق الكباش أعادت الذاكرة لروعة بث موكب نقل المومياوات على الهواء، فقد كان الحدثان من أجمل ما عرضته الشاشات على مدى عام ٢٠٢١.

وبرغم الاحتفاليات العديدة والمتنوعة التي شهدتها مصر طوال العام ونقلتها القنوات والإذاعات المختلفة، وكلها يدعو إلى الفخر والزهو وآخرها افتتاح طريق الكباش بالأقصر، فإن موكب المومياوات يظل عالقًا بالأذهان ونتذكره ونربط مشاهده التى لا تنسى بكل حدث جديد يربط الماضي بالحاضر، ويؤكد الحفاظ على التراث المصري للأجيال القادمة.
 
وأعود لتغطية هذا الحدث العالمي الذي نقل إعادة إحياء الطريق بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش، فقد أبدعت القنوات في نقله للعالم وقدمت رسالة توضح أن مصر دولة مستقرة وآمنة يشاهد احتفالاتها أكثر من مليار مشاهد حول العالم، وقد تابعوا عبر الشاشات تحول مدينة الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض يبرز المقومات السياحية والأثرية المتنوعة التى تنفرد بها بين مدن العالم وتلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة.
 
كل التحية للقنوات التي بثت الافتتاح ببراعة ومقدمي الحفل ومخرجيه والفنيين، وكل من ساهم في خروجه بهذا الإبداع.
 
أيضًا في حفل إعادة إحياء الطريق بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش ظهرت الإعلامية المتميزة إيمان الحصري لأول مرة بعد تعافيها من الأزمة الصحية التي تعرضت لها منذ شهور، ضمن مقدمي حفل افتتاح طريق الكباش وكعادتها بدت في أجمل صورة لياقة ولباقة في المشاركة بتقديم الحفل.

وأتمنى أن نراها بشكل مستمر على الشاشة، وأن تعود لبرنامجها «مساء دي إم سي» مع الإعلامية إنجي القاضي التي تقدمه حاليًا وأتوقع أن يصبح البرنامج أقوى برامج التوك شو على الشاشات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة