منوعات

الأطعمة المعلبة تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السمنة والقولون العصبي

5-12-2021 | 17:25
الأطعمة المعلبة تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السمنة والقولون العصبيأرشيفية
أحمد فاوي

نشر موقع" إيت ذيس نوت ذات" تقريرًا تحدث فيه عن  الشيء المدمر الذي يأكله الكثيرون دون معرفة مخاطره الجسيمة.

وجاء في التقرير أن الأطعمة المعلبة  تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السمنة ومرض القولون العصبي الذي يؤدي إلى ارتفاع أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

تفصيلاً..السمنة هي العدو الأكبر لصحة البدن ، حيث إنها تضعف المناعة وتؤثر على القلب وتتسبب في توقف التنفس في بعض الأحيان أثناء النوم، وقد تسبب السكتة الدماغية وأمراض المرارة و مشكلات جسيمة في العمود الفقري، كما أنها تعيقك عن ممارسة مهامك اليومية بشكل طبيعي.

وسلط التقرير الضوء على أهم مسببات السمنة والتي تتمثل في الأطعمة المعلبة، فالناس المصابون بالسمنة يستهلكون بانتظام سعرات حرارية أكثر مما يحرقون.

بعض الأطعمة عالية المعالجة - بما في ذلك الكربوهيدرات البسيطة والحلويات وأطعمة الوجبات الخفيفة المعبأة والوجبات السريعة ، كلها تشجعك على الإفراط في تناول الطعام.

كما أن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس والبسكويت سيزيد من نسبة السكر في الدم ، مما قد يتسبب في ارتفاع الأنسولين و يعطله ، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع بشكل متكرر يؤدي بك في النهاية الى طريق السمنة أيضاً.

ما النظام الغذائي الذي يحد من السمنة؟

يقول الخبراء أنه لا يوجد حل سحري أو نظام غذائي لفقدان الوزن، اذا فإن  المفتاح هو استهلاك سعرات حرارية أقل.

لذلك ينصح الأطباء  بالاعتماد على  نظام  غذائي عالي الجودة ، مثل تلك الموجودة في الفواكه والخضروات والأسماك وزيت الزيتون ، مع الإقلال من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والأطعمة المصنعة.

يقول دكتور جون مانسون أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد ورئيس الطب الوقائي في مستشفى بريجهام "جودة النظام الغذائي أكثر أهمية بكثير من كمية السعرات الحرارية" . 

"النظام الغذائي عالي الجودة سيؤدي تلقائيًا تقريبًا إلى التحكم في السعرات الحرارية بشكل أفضل - ستأكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الشبع، فلن تعاني بعدها من السمنة."

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة