حـوادث

ضبط شخص للاشتراك مع آخرين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بسوهاج بحجم تعاملات 5 ملايين جنيه

5-12-2021 | 15:35
ضبط شخص للاشتراك مع آخرين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بسوهاج بحجم تعاملات  ملايين جنيهالاتجار بالنقد الأجنبي - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تحت إشراف اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخرين بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بسوهاج.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (شخصين "يعملان بإحدى الدول" بالاشتراك مع أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج)، بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة. 

تبين من المعلومات قيام الأول والثانى بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وقيامهما بالاتفاق مع التجار والمستوردين المصريين على دفعهما قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية، مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثالث بالعملة المصرية بالبريد وهو ما يعرف بنظام المقاصة. 

وأشارت التحريات إلي قيام الثالث عقب تلقيه تلك التحويلات، بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الأخير بقوة تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه. 

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهمان الأول والثانى"المتواجدان خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 5 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة