حـوادث

تفاصيل ضبط وكيل شركة أجنبية لتلقي أموال واستبدالها بالسوق السوداء نظير بث فيديوهات على أحد المواقع

5-12-2021 | 15:31
تفاصيل ضبط وكيل شركة أجنبية لتلقي أموال واستبدالها بالسوق السوداء نظير بث فيديوهات على أحد المواقع ضبط - أرشيفية
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تحت إشراف اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية، في ضبط شخص للاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بأسعار السوق السوداء، من خلال تلقيه تحويلات مالية من خارج البلاد، نظير قيامه ببث برامج وفيديوهات خاصة ببعض الأشخاص والعاملين فى مجال التصوير، وبثها من خلال أحد المواقع الإلكترونية. 

وأكدت المعلومات والتحريات قيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة رشيد بالبحيرة)، بالتعامل غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء، من خلال تلقيه تحويلات مالية من خارج البلاد بالعملة الأجنبية، نظير قيامه ببث برامج وفيديوهات خاصة ببعض الأشخاص والعاملين فى مجال تصوير تلك الفيديوهات، وبثها من خلال أحد المواقع الإلكترونية التابعة لإحدى الشركات الكائن مقرها بالخارج، وذلك لكونه وكيلا عن ذلك الموقع داخل البلاد. 

وأشارت التحريات إلي قيام الموقع بالتعامل معه فى حالة بث فيديوهات للمصريين، ويتم إرسال مبالغ مالية بالعملة الأجنبية إذا تجاوزت عدد المشاهدات للفيديوهات عددا معينا، ويتم إرسال تلك التحويلات المالية من تلك الدولة على حساب المتهم الشخصى بأحد البنوك. 

وتبين من المعلومات قيامه عقب ذلك باستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصرى بأسعار السوق السوداء خارج نطاق السوق المصرفية، وتسليمها للأشخاص أصحاب الفيديوهات التى يتم بثها على الموقع المشار إليه نقداً أو من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة، بالإضافة إلى الاستفادة من فارق سعر تغيير العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بقوة تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

كما تبين أن حجم تعاملاته خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2021  طبقاً للفحص المستندى ما يعادل مليون و200 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة