أخبار

كيف أجاب الرئيس السيسي على 11 سؤالًا من ذوي الهمم؟

5-12-2021 | 14:14
كيف أجاب الرئيس السيسي على  سؤالًا من ذوي الهمم؟الرئيس السيسي
وسام عبد العليم

ردّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أسئلة ذوي الهمم، خلال الفقرة الحوارية التي أدارها الفنان أشرف عبد الباقي بين رئيس الجمهورية وذوي الهمم خلال احتفالية «قادرون باختلاف» التى أقيمت صباح اليوم الأحد.

وأجاب الرئيس على سؤال هاني أحمد بطل الجمهورية لألعاب القوى والحاصل على 49 ميدالية، الذي قال فيه «إيه أجمل لحظة وأصعب لحظة مروا على حضرتك في حياتك؟» بقوله: «أهلا وسهلا بيك يا علي، سؤالك صعب أوي».

##

وتابع الرئيس السيسي: «أصعب لحظة هي الفترة إللي حسيت إن بلدنا ممكن تروح، لأنه أحيانا يكون فهمك للمشكلة، هو اللي بيعذبك، لأنك لو بتفهم أوي هتشوف حاجات محدش هيشوفها غيرك وهتفهم حاجات محدش هيعرفها غيرك».

واستكمل الرئيس السيسي: «كانت أصعب لحظة مرت بيا، لأنّي خوفت على ناسي وأهلي وكل الناس الموجودة بمصر، مشاكلنا كتيرة وعددنا كبير وظروفنا صعبة، فلو البلد راحت الناس دي هتروح فين؟».

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مثله الأعلى هو والده، الذي يعتبره نموذجًا للحكمة والصبر، مشيرًا إلى أنه تعلم من محيطه ولم يركز على نموذج واحد.

##

وقال الرئيس السيسي، في تعقيبه على أُمنية أحد الأطفال، بأن يصبح ضابطًا: «نحن نتشرف بك»، مشددًا على أنه يُقدس العمل ولا يستطيع أن يجلس بدون عمل، لافتًا إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها، منوهًا إلى أن أمنيته هي أن يرى مصر أفضل بلد في الدنيا.

ووجه الرئيس السيسي، حديثه لأصحاب الهمم: «نسعى لأن نقدم لكم أفضل حاجة ممكنة».

وردًا على طلب الطفلة "بسملة" والتي تمنت أن تصبح طيارًا، قال الرئيس: «سأطلب من وزير الدفاع السماح لبسملة بركوب الطائرة مع أحد الطيارين وتصويرها وعرض صورتها للناس».

##

كما طلبت «بسملة» بالتقاط صورة مع الرئيس ووعد الرئيس بالاستجابة بصورة تذكارية مع جميع المشاركين.

وردًا على سؤال للطفلة نورهان عثمان، أول بطلة للتزحلق على الجليد ولاعبة كرة سلة وعارضة أزياء، حول أمنية الرئيس السيسي الشخصية وأمنيته لمصر، أجاب الرئيس السيسي: «أن أكثر أمنية شخصية أتمناها هي رضا الله سبحانه وتعالي وهى أمنية عزيزة قوي، رضا ربنا عظيم السموات والأرض صاحب الكون كله صاحب الملك كله يرضى عني.. ياريت». 

##

وأضاف الرئيس السيسي، «أما بالنسبة لأمنيتي لمصر فأنا بأحلم لمصر وشعبها.. وقطعنا في ذلك خطوة ويتبقى ألف خطوة».

وأعربت الطفلة نورهان، عن أملها في أن تكون مذيعة وممثلة، واستدركت قائلة :"محدش يقول ذوي قدرات خاصة أو ذوي الهمم إنما "القادرون باختلاف"، وعّقب الرئيس السيسي: «الأستاذ أشرف عبدالباقي عنده مسرح جميل وقدم شبابًا جميلًا.. طيب ما يقدم نورهان»، ورحب الفنان أشرف عبدالباقي بالطفلة الموهوبة قائلا «بقى عندى فريق».

وأجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سؤال من ذوي الهمم، عمن هي الشخصية التاريخية قدوة الرئيس؟.

##

وأضاف الرئيس السيسي: «النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه أفضل قدوة تاريخية»، مؤكدًا: «أكره التطرف والتشدد كفكرة لأنها بتعطي صورة سيئة».

وقال الرئيس: «نسعى لتشريع يساهم فى رصد تمويل لصندوق رعاية قادرون باختلاف».

وعن الرياضة المفضلة للرئيس السيسي، أجاب الرئيس: «رياضتي المفضلة هي رياضة الكاراتيه».

##

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، احتفالية «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة