أخبار

رئيسة «المصري للإعاقات الذهنية» تعلن عن أخبار سارة لذوي الهمم باحتفالية «قادرون باختلاف»

5-12-2021 | 12:19
رئيسة ;المصري للإعاقات الذهنية; تعلن عن أخبار سارة لذوي الهمم باحتفالية ;قادرون باختلاف;المهندسة أمل مبدي رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية
وسام عبد العليم

كشفت المهندسة أمل مبدي رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، عن عدد من القرارات، التي سيتم اتخاذها للأشخاص ذوي الهمم.

وأضافت رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، خلال احتفالية "قادرون باختلاف"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الأحد، أنه سيتم التعاون مع جميع الاتحادات الرياضية ودمج أشخاص ذوي الهمم وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرة إلى أنه سيتم وضع مخطط للمشاركة في كافة الأنشطة والبطولات الرياضية.

وأوضحت أن هناك مخططا، لتطبيق الدمج الرياضي لذوي الهمم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتعاون مع بعض الاتحادات الرياضية مثل اتحاد التنس واتحاد السلة الذي سيتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق نسخة جديدة من برنامج "العباقرة" على شاكلة "برنامج عباقرة لطلاب المدراس والجامعات"،  وذلك للأشخاص ذوي الهمم.

 كما أكدت رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، أنه سيتم البدء في تدريب المدربين للأشخاص ذوي الهمم بمراكز الشباب والرياضة، حتى يتمكنوا من ممارسة الرياضة وذلك استجابة لمباردة الرئيس السيسي "حياة كريمة".

ووجهت مبدي، الشكر، لكل "أب وأم"، الذين يعملون بجد من أجل أبنائهم من ذوي الههم.

 واختتمت رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية حديثها، بأن هذه خطوة من آلاف الخطوات التي تأتي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لدمج أشخاص ذوي الههم في المجتمع.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة