رياضة

محمد الشناوي: مباراة الجزائر نهائي مبكر

4-12-2021 | 22:23
محمد الشناوي مباراة الجزائر نهائي مبكرمنتخب مصر
أحمد ناجي

وجه حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي الشكر لزملائه وللجماهير التي حضرت مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره السوداني والتي انتهت بفوز منتخب مصر بخمسة أهداف مقابل لا شيء ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب في قطر.

وفي تصريحات عقب نهاية المباراة تحدث الشناوي قائلًا: «شكرًا للاعبين على ما قدموه اليوم ولكل الجمهور».

وأضاف الشناوي «في المباراة الماضية لم يكن التوفيق معنا فقد أهدرنا العديد من الفرص، أما مباراة اليوم كان التوفيق معنا فأحرزنا هذا العدد الكبير من الأهداف».

وتابع: «جئنا إلى قطر من أجل الفوز بالبطولة، نحن هنا نلعب باسم مصر وليس باسم الأندية، وأي تشكيل يدخل مباراة الجزائر يستطيع أن يؤدي، لا يوجد لدينا تشكيل أساسي أو احتياطي».

واختتم: «مباراة الجزائر ستكون كبيرة، نحن نحترمهم وهم أيضًا يحترمون المنتخب المصري، سيكون نهائيا مبكر».

وتأهل منتخبا مصر والجزائر إلى دور الثمانية ببطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، بعد أن تغلبا على السودان ولبنان، اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتغلب المنتخب المصري على نظيره السوداني 5 / صفر، فيما تغلب المنتخب الجزائري على نظيره اللبناني 2 / صفر.

وسجل أهداف المنتخب المصري أحمد رفعت في الدقيقة الرابعة وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، ومحمود حمدي الونش في الدقيقة 31، وحسين فيصل في الدقيقة 57، ومحمد شريف في الدقيقة 78.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ست نقاط، ليضمن تأهله لدور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الأخيرة، فيما ظل المنتخب السوداني بلا رصيد في قاع الترتيب ليودع البطولة.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط ليضمن هو الآخر التأهل لدور الثمانية، وظل المنتخب اللبناني بلا نقاط ليودع هو الآخر البطولة.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط، متساويا مع الجزائر في صدارة الترتيب، حيث ضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي.

وسيكون اللقاء المقبل بين مصر والجزائر، المقرر الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة، الحاسم بشأن صدارة المجموعة الرابعة، حيث يتساوى المنتخبان في النقاط والأهداف، إذ سجل كلا المنتخبين 6 أهداف وخرجا بشباك نظيفة خلال مباراتي لبنان والسودان.

وفقا للوضع الحالي يتساوى المنتخبان في كل شيء، مصر 3 إنذارات تساوي خصم 3 نقاط، والجزائر إنذاران ثم طرد تساوي خصم 3 نقاط، وحال استمرار الوضع كما هو بالتعادل في مباراة الجولة الثالثة، واستمرار التساوي في نقاط الإنذارات والطرد، سيتم اللجوء للقرعة لتحديد متصدر المجموعة.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر نظيره الجزائرى الثلاثاء المقبل، لفض اشتباك قمة المجموعة، وفى حال انتهاء المباراة بالتعادل سيكون الفريقان متساويين فى كل شىء، وبالتالى قد تحسم البطاقات الصفراء والحمراء للفريقين واللعب النظيف قمة المجموعة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة