أخبار

كيف تحصل على جواز السفر الصحي "اطمئن"؟

4-12-2021 | 21:00
كيف تحصل على جواز السفر الصحي  اطمئن ؟جواز السفر الصحي
عبد الله الصبيحي

ترصد "بوابة الأهرام"، خطوات التسجيل على التطبيق الإلكتروني "اطمئن"، والذي يعد وسيلة إلكترونية إضافية، بجانب الشهادة الورقية (شهادة الـQR code)، حيث يمكن استخدام التطبيق الإلكتروني أو استخراج شهادة الـ QR code لإثبات تلقي لقاح فيروس كورونا.

وتبدأ أولى خطوات التسجيل على التطبيق باختيار اللغة العربية أو الأجنبية، ثم بعد ذلك يتم إدخال بيانات الرقم القومي ورقم التسجيل الخاص بتلقي اللقاح والمكون من 20 رقما.

تأتي بعد ذلك خطوة رفع الصورة شخصية، كما يمكن للشخص أن يرفق صورة فعلية عبر تقنية الصورة الذاتية "السيلفى"، وبعد إدخال تلك البيانات يتصل التطبيق بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي لقاحات فيروس كورونا، وتظهر بيانات التطعيم وتشمل تاريخ تلقي الجرعات ونوع اللقاح.

وفي النهاية يمكن الضغط على أيقونة "مشاركة البيانات" في التطبيق تظهر الصورة الشخصية ونوع اللقاح وتاريخه ولون للخلفية يدل على موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن الشخص لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى الحصول على جرعة أولى من اللقاح فقط، أما اللون الثالث وهو الأخضر، فيعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.

جدير بالذكر أنه يمكن تحميل التطبيق لهواتف "الأندرويد" من خلال الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=get.pid.egypt.health.passport ، أو الرابط https://apps.apple.com/eg/app/egypt-health-passport/id1576307186 لمستخدمي الـ(الأيفون).

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة