حوادث

" محمود " .. كوكتيل مخدرات

4-12-2021 | 15:58
 محمود   كوكتيل مخدرات" محمود " .. وش إجرام

الإسماعيلية - خالد لطفي:

لم ينل المدعو "محمود" حظه من التعليم وخرج للحياة وهو صغير يبحث عن حرفة يكسب منها قوت يومه وتنقل من مكان لآخر حتى استقر به الحال للتعرف على مجموعة من أصدقاء السوء من المقربين إليه الذين يعملون في مجال الاتجار بالمواد المخدرة على نطاق واسع .

رحب بالانضمام إليهم لكي يروج الحشيش والبانجو للخروج من حالة الفقر التي يعيشها وتحقق له ما أراد وفي غضون فترة قصيرة ذاع صيته بشكل لافت للنظر وأصبح مقصداً للشباب يجدوا لديه ما يرغبوا من المخدرات وانتفخت جيوبه بالمال الحرام الذي أعمى بصيرته ودفعه للتكبر والطغيان بين جيرانه وتوسع في تجارته التي امتدت لأماكن كثيرة ومتعددة وفشلت مساعيه للاختفاء والتمويه أثناء ممارسة عملية بيع الحشيش والبانجو حتى سقط في قبضة الأجهزة الأمنية متلبساً في قضية مخدرات .

وبعد انتهاء عقوبته خرج من محبسه وغير نشاطه الإجرامي من ترويج المواد المخدرة للسرقة بالإكراه واستخدم في نشاطه الآثم الأسلحة المختلفة لإجبار ضحاياه سواء من يترجل على قدميه أو يستقل سيارته التوقف لسلب متعلقاته الشخصية ثم يلوذ بها هارباً لجهة غير معلومة حتى يتسنى له بيع الغنائم التي جمعها للإنفاق منها على نزواته الشخصية من تعاطي المخدرات وعقد السهرات الماجنة وواصل إجرامه غير عابئ بعواقبه الوخيمة سوى أن ما يهمه جمع المال بأي وسيلة ممكنة .

ونظراً لخطورته الشديدة وضعته مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية على قائمة المطلوب سرعة استهدافهم لاتهامه في قضايا متعددة وتمكن رجال مباحث الإسماعيلية من القبض عليه، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

كان اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية عقد اجتماعا مع اللواء طلعت عبد الهادي مدير إدارة البحث الجنائي لفحص المعلومات الواردة لهم بشأن وجود بؤر ثابتة ومتحركة تعد ملجأ لأرباب السوابق الذين يتحركون من خلالها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية والعودة إليها من جديد للتخطيط لوقائع أخرى ومنها الاتجار فى المواد المخدرة والسطو المسلح وتم الاتفاق على ضرورة ملاحقة الجناة وتقديمهم لمحاكمات عاجلة.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد صلاح رئيس المباحث العامة ودلت تحرياتهم أن محمود 30 سنة –عاطل- مطلوب ضبطه وإحضاره في 6 أحكام جزئية مستأنفة وجريمة سرقة بالإكراه.

وأضافت التحريات أن المتهم شديد الحيطة والحذر في تنقلاته ولا يغادر مسكنه إلا عند اللزوم وفي أوقات ترويجه للمخدرات التي يعتبرها مصدر دخله الأساسي، فضلاً عن قيامه بالسطو المسلح إذا وجد أحد ضحاياه يسير بمفرده على قدميه يجبره على إخراج ما في جيبه.

 وأشارت التحريات إلى أن المتهم لم يعر جيرانه أي اعتبار للكف عن إشاعة الرعب في نفوسهم عند استعراض قوته وبطشه لكل من يحاول الاعتراض على أعماله الخارجة عن القانون حتى أنهم اضطروا لاجتنابه في الآونة الأخيرة والبعد عن الحديث معه لكي لا يتعرضوا للأذى.

وبعرض التحريات على النيابة تم استصدار إذن لضبط المتهم وأعد ضباط المباحث أكمنة ثابتة ومتحركة بدعم من رجال الشرطة السريين في محيط محل سكنه وعندما حانت ساعة الصفر اتجهوا اليه وتم القبض عليه وبمواجهته بالأحكام المطلوب فيها في مجال السرقة بالإكراه والمخدرات فضلا عن واقعة مقاومة السلطات اعترف بها وبعرضه على رئيس نيابة مركز الإسماعيلية الذي أمر بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة