حوادث

حبس موظف سقط بـ 14 قطعة أثرية في دمياط

4-12-2021 | 15:58
حبس موظف سقط بـ  قطعة أثرية في دمياطحبس موظف سقط بـ 14 قطعة أثرية في دمياط

دمياط - هشام الولي:

أمر خالد جمال وكيل نيابة دمياط الجديدة وكفر البطيخ بحبس المتهم  ف. غ موظف على المعاش 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بحيازة 14 قطعة أثرية داخل منزله، كما أمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط نجحت في  ضبط 14 قطعة أثرية بمنزل.

كانت معلومات سرية وردت إلى إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط بحيازة أحد المواطنين لعدد من القطع الأثرية والسلاح بمدينة كفر البطيخ، وعلى الفور تم تشكيل فريق من ضباط البحث الجنائي وعقب التأكد من صحة المعلومات تم استصدار إذن من النيابة العامة بالضبط والتفتيش.

وداهمت قوة من مديرية أمن دمياط منزل ف. غ موظف سابق بالإدارة الزراعية لمدينة كفر البطيخ، وخرج "معاش مبكر" وعثرت على خزنتين الأولى توجد بها 8 قطع أثرية وأخرى تحتوى على 6 قطع أثرية وتم القبض على المتهم وتحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.

وبعرض المضبوطات على النيابة العامة أمرت بعرض القطع الأثرية المضبوطة على إدارة الضبط بالإدارة المركزية للمضبوطات والإحراز بوزارة الآثار لبيان أثرية القطع المضبوطة من عدمه.

وقال مصدر بمنطقة آثار دمياط إن القطع الأثرية التى تم ضبطها داخل منزل موظف سابق بالإدارة الزراعية بكفر البطيخ بمحافظة دمياط يعود بعضها للعصر الفرعوني والبعض الآخر للعصر الإسلامى، موضحا أن القطع الأثرية قيمة وبحالة ممتازة وخاصة التمائم والدلايات والتماثيل المصنوعة من الفاينس والأحجار الكريمة وكذلك تمثال لقرد مصنوع من العقيق.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة