رياضة

الأهلي .. ورطة "السوبر"

4-12-2021 | 15:58
الأهلي  ورطة  السوبر الأهلي .. ورطة السوبر

الإدارة تضع الاتحاد الإفريقي بين التأجيل أو القيد الاستثنائي .. والكاف يتمسك باللوائح

الرجاء يتضامن مع الشياطين .. والمذاكرة المشتركة "محل دراسة"

"كهربا" يستنجد بالخليج .. ومصير "لطفي" في قبضة "جاد"

"أجيري" يتغزل في بطل إفريقيا قبل "لقاء المونديال"

كتب ــ محمد رشوان: تجد إدارة النادي الأهلي صعوبة شديدة في الوصول لنقطة اتفاق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، علي تأجيل موعد مباراة الفريق الأول بالقلعة الحمراء أمام الرجاء البيضاوي المغربي، لتحديد بطل السوبر الإفريقي، نهاية شهر ديسمبر الحالي، رغم المبررات التي استند عليها مسئولو النادي في مطالبتهم تعديل موعد اللقاء الفاصل، ليقام في يناير المقبل، ليتسني للقائمين للأهلي قيد اللاعبين الجدد في القائمة الإفريقية الجديدة، وهم: الموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب إفريقي بيرسي تاو وحسام حسن وكريم فؤاد، بالإضافة للثنائي العائد من الإعارة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وهما : أحمد عبد القادر وعمار حمدي، وجميعهم غابوا عن مواجهتي فريقهم أمام جنديراميه بطل النيجر، في دور الـ٣٢ للنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، إثر عدم قيدهم إفريقيا، لكون الكاف يتمسك بالالتزام بموعد القيد الإفريقي الثاني، في مطلع شهر يناير المقبل.

كما تجاهل القائمون على الاتحاد الإفريقي طلب إدارة الأهلي بمنح الفريق استثناء بقيد اللاعبين الجدد خلال شهر ديسمبر الحالي، خاصة أن مثل هذا الإجراء لم يحدث في تاريخ الكاف.

ولم تقتصر التحركات والضغوط علي الكاف، علي الأهلي، بل اتبع مسئولو الرجاء المغربي المحاولات ذاتها، لكون تمسك الاتحاد الإفريقي بموقفه سيؤدي إلى حرمان الجانب المغربي من لاعبيه الجدد الذين يعتمد عليهم البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني، والذين تعاقدت معهم إدارة الرجاء خلال الميركاتو الصيفي المنقضي، وأبرزهم: سامي هين ومحمد الناهيري ومصطفي كوياتي وجمال حركاس، المنضمون للفريق المغربي من صفوف ساليتاس البوركيني والعين السعودي وتي بي مازيمبي الكونغولي ومولودية وجدة.

وظهر اقتراح داخل إدارة الأهلي في الساعات الأخيرة بالتواصل مع نظيرتها المغربية، لتقديم طلب مشترك إلي الكاف من أجل تعديل موعد لقاء السوبر، أو استثناء الفريقين بفتح باب القيد لهما قبل المباراة، في حالة إقامتها بشكل نهائي في ديسمبر الجاري، لكون موعد لقاء السوبر تم إبلاغ إدارة الأهلي به شفهياً، من قبل مسئولي الكاف.

وفي سياق آخر، أبلغ أعضاء الجهاز الفني للأهلي، الحارس علي لطفي، بأن تلبية رغبته في الرحيل علي سبيل الإعارة، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، مرهون بالتعاقد مع حارس مرمي جديد، يمتلك المواصفات التي حددها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني، وأبرزها امتلاكه سلاح الخبرة الدولية، في الوقت الذي يشهد محاولات قوية من لطفي من أجل العودة إلى صفوف إنبي، فريقه السابق، ولو وصل الأمر إلى دخوله في صفقة تبادلية يحصل الأهلي بمقتضاها علي خدمات محمود جاد، حارس مرمى الفريق البترولي، بعد أن أصبح الحارس الاحتياطي على يقين بأن دوره لن يتخطي مشاركته كبديل لزميله محمد الشناوي، في حالة إصابة أو إيقاف الأخير.

ومن ناحية أخرى، فتح محمود عبد المنعم "كهربا"، الجناح الأيسر المهاجم، قنوات التفاوض مع إدارة أهلي دبي الإماراتي، لينتقل إلي صفوف الأخير، علي سبيل البيع النهائي، خلال فترة انتقالات يناير.

ولن تكون مهمة كهربا سهلة، بعد أن أبلغه مسئولو الأهلي، بأن رحيله سيكون مقابل حصول إدارة القلعة الحمراء علي مبلغ لن يقل عن مليون دولار، ومن الصعب انتقال كهربا إلي صفوف أي فريق مقابل هذا المبلغ، بعد أن اشتهر بأزماته في الفترة الأخيرة، وتعدد صداماته مع المدير الفني وزملائه اللاعبين، ليخرج تماماً من حسابات موسيماني في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه لم يعد ضمن القوام الأساسي أو قاعدة الاختيار لجهاز المنتخب الوطني، نتيجة تجميده ضمن صفوف الأهلي.

وعلي صعيد كأس العالم للأندية، التي يستعد الأهلي للمشاركة في منافساتها، وصف خافيير أجيري، المدير الفني لفريق مونتيري المكسيكي، الذي من المقرر أن يواجهه الأهلي في ضربة البداية للمونديال، الأهلي بأنه أحد أقوي وأعرق فرق العالم، وليس القارة الإفريقية فقط، في تصريحات لأجيري لوكالة الأنباء المكسيكية "إجيانسيا مكسيكانا".

وقال خافيير، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني :"لن تكون مواجهة بطل إفريقيا سهلة .. المنافس يمتلك لاعبين من أفضل العناصر في القارة السمراء .. تفوق مونتيري علي الأهلي في مواجهتين سابقتين بالمونديال ليس له علاقة بمباراتهما في فبراير المقبل"

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة