رياضة

الزمالك .. قائمة المستبعدين تظهر إلى النور

4-12-2021 | 15:58
الزمالك  قائمة المستبعدين تظهر إلى النورالزمالك .. قائمة المستبعدين تظهر إلى النور
محمود عبدالسميع:

إعارة روقة مطروحة .. ورحيل مرتقب لأيمن حفني في يناير

جعفر الصغير وشبانة وأشرف في الطريق لأندية أخرى

كارتيرون يحذر من المقاولون العرب .. وغياب أبوجبل

سيسيه يعود إلى التدريبات وفرص مشاركته تتصاعد

كتب ــ محمود عبدالسميع: في سرية تامة وضع مسئولو نادي الزمالك قائمة أولية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم المنتظر فتح باب الرحيل أمامهم للإعارة أو البيع في يناير المقبل خلال الميركاتو الشتوي المقبل في محاولة لتخفيض عدد اللاعبين خاصة المجموعة التي تجلس بديلا ولا تحصل على فرصتها كاملة من جانب الجهاز الفني.

وشهدت الساعات الأخيرة الاستقرار على إعارة الثنائي حسام أشرف وسيف جعفر لمدة 6 أشهر لأحد أندية الدوري الممتاز لإكسابهما الخبرات اللازمة في ظل ابتعادهما التام عن الحسابات سواء الأول المغضوب عليه بسبب واقعة التوقيع لأكاديمية كاميرونية والثاني الذي يوجد أكثر من لاعب كبير في مركزه ولا يلعب مطلقا.

في الوقت نفسه، يميل مسئولو الزمالك لفتح باب الرحيل أيضا عبر الإعارة تمهيدا للرحيل النهائي لمحمد أشرف روقة لاعب الوسط المدافع الذي لا يشارك في المباريات ويعتبره المدير الفني صاحب المقعد الأخير بين لاعبي الارتكاز مثل طارق حامد وإمام عاشور ومحمود عبدالعزيز بخلاف اقتراب عقد روقة على النهاية والرغبة من الاستفادة عبر تسويقه في ضم لاعبين من أندية أخرى مستقبلا عند رفع الإيقاف عن النادي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما ظهر في قائمة المطروحين للرحيل أيمن حفني صانع الألعاب المخضرم الذي لا يشارك بدوره هو الآخر في المباريات ويعتبره المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الأخير في حساباته ضمن مركز صانع الألعاب بخلاف تقدم سن حفني "36 عاما" وصعوبة بقائه لموسم مقبل مع انتهاء تعاقده في نهاية الموسم الجاري مع النادي.

واستقرت إدارة الزمالك على فتح باب الرحيل أيضا أمام لاعب خامس وهو محمود شبانة قلب الدفاع الوافد قبل بداية الموسم الجاري من أسوان في ظل عدم قيده في قائمة الفريق لإيقاف القيد ولديه أكثر من عرض تلقاه مؤخرا من أندية في الدوري الممتاز منها الإسماعيلي بالإضافة إلى الاتحاد السكندري وكذلك سموحة أملا في اكتسابه حساسية المباريات والتغلب على وجوده خارج الحسابات.

ويترقب مسئولو النادي في نفس الوقت قرار الجهاز الفني بشأن الثنائي محمود عبدالعزيز 31 عاما لاعب الوسط المدافع والمغربي محمد أوناجم 29 عاما الجناح الأيمن اللذين ينتهيا تعاقدهما مع النادي في نهاية الموسم الجاري سواء بالبقاء وفتح ملف التجديد لهما لموسمين مقبلين على الأقل أو فتح باب الرحيل أمامهما مستقبلا خاصة مع وجود عروض تلقاها أوناجم مؤخرا من بينها عرض للعودة مجددا إلى ناديه الوداد المغربي في الميركاتو الشتوي المقبل.

في الوقت نفسه، يعقد مسئولو الزمالك اجتماعا مع طارق حامد لاعب الوسط المدافع وأحد عناصر الخبرة في التشكيلة خلال الساعات المقبلة للتفاوض بشكل مبكر على تجديد عقده لموسمين مقبلين لينتهي في يونيو 2024 في ظل تألقه اللافت مؤخرا رغم استبعاده من المنتخب الوطني والحفاظ على تواجده كأحد اللاعبين الكبار لأطول فترة ممكنة وغلق باب الرحيل أمامه لنادي آخر.

وفي نفس السياق، يعقد المسئولون في النادي جلسة أخرى مرتقبة مع محمد أبوجبل حارس المرمى لمناقشة ملف تجديد عقده لثلاث مواسم مقبلة رغم فقدانه لمكانه في التشكيل الأساسي مؤخرا خاصة في ظل الرهان على استعادة أبوجبل لمستواه القديم في أسرع وقت مستقبلا كأحد العناصر التي يراهن عليها المسئولين في المنافسة على لقب بطل الدوري الممتاز بخلاف دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وتأمل إدارة الزمالك في حسم ملف بقاء أبوجبل وحامد في أسرع وقت ليكون ضربة البداية في ملف تجديد عقود لاعبي الفريق التي تنتهي في نهاية الموسم الجاري قبل بدء المفاوضات مع العقبة الأكبر ممثلة في المغربي أشرف بن شرقي الجناح الأيسر للفريق.

وبعيدا عن ملف ترتيب قائمة الراحلين في الميركاتو الشتوي وملف التجديد للنجوم، عاد الفريق لاستئناف تدريباته مساء أمس تحت قيادة باتريس كارتيرون المدير الفني استعدادا لملاقاة المقاولون العرب في الجولة السابعة من عمر بطولة الدوري الممتاز وسط غيابات بالجملة أبرزها مجموعة الدوليين والمحترفين المتواجدين في بطولة العرب على جانب لاعبين أخرين مثل إسلام جابر وإمام عاشور ومحمد عواد ومحمد أبوجبل لأسباب طبية وأخرى إدارية بموافقة الجهاز الفني.

وشهد التدريب عودة الإيفواري رزاق سيسيه الجناح الأيسر للمشاركة في جانبا من التدريب في بدايته الجديدة مع الفريق عقب فترة غياب فيها عن التدريبات الجماعية بسبب الإصابة وحرص كارتيرون على منحه فرصة للمشاركة في المران الجماعي للاطمئنان على جاهزيته تمهيدا لاستكمال الإعداد مستقبلا والدفع به في المباريات كأحد العناصر الهجومية في الوسط.

وحرص المدير الفني على عقد جلسة قصيرة مع اللاعبين طالب فيها بالتعامل بجدية مع فترة الإعداد الحالية استعدادا لموقعة المقاولون العرب خاصة في ظل حاجة الزمالك لخوض مبارياته المقبلة بنظام الكئوس سعيا وراء استكمال الانتصارات وملاحقة الأهلي على صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز في الفترة المقبلة مشددا على ضرورة تجنب التعثر في أي مباراة في الدوري خاصة في الجولتين السابعة والثامنة في ظل فقدان الفريق 5 نقاط حتى الآن في البطولة.

ويدرس المدير الفني للزمالك خوض تجربة ودية الأسبوع المقبل تكون بروفة قوية لتجهيز لاعبين مثل عمر السعيد وطارق حامد ويوسف أوباما ورزاق سيسيه ومحمد عبدالغني ومحمود علاء ومحمد عبدالشافي وحازم إمام الصغير تمهيدا للدفع بهم في لقاء المقاولون.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة