رياضة

كلاسيكو وادى النيل

4-12-2021 | 15:56
كلاسيكو وادى النيلديربي النيل الكبير
محمد أبوالعينين

الليلة.. المنتخب يواجه السودان في كأس العرب

كيروش يراهن على الحلول الفردية لحسم التأهل

الفوز يساوي صعود الفراعنة إلى دور الثمانية

المدير الفني: نلعب كرة رائعة والأداء يتطور

كتب ــ محمد أبو العينين: في مواجهة صعبة وقوية يلتقي الليلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره السوداني في ثاني جولات المجموعة الرابعة من عمر بطولة كأس العرب.

ويمثل لقاء الليلة لقاء الصعود إلى دور الثمانية بالنسبة إلى الفراعنة في حال الفوز دون الانتظار لموقعة الجزائر في الجولة الثالثة.

ويملك المنتخب الوطني حاليا 3 نقاط في جعبته بعد الفوز على لبنان بهدف مقابل لا شيء سجله محمد مجدي أفشة في اللقاء الأول مقابل رصيد بدون نقاط بالنسبة للسودان التي خسرت لقاء الجزائر في الجولة الأولى للمجموعة بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

ويبحث كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب عن مواصلة انطلاقته القوية التي بدأها في أكتوبر الماضي برفقة الفراعنة وتحقيق الفوز الخامس رسميا له في كل المنافسات ووضع قدما في دور الثمانية والتأكيد على قدرته المنافسة بقوة على لقب البطولة بجانب إسكات الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة بسبب تراجع المستوى الفني للمنتخب في مباراته أمام لبنان والفوز بصعوبة بخلاف استبعاده العديد من كبار النجوم من تشكيلة المنتخب.

ويخوض كيروش اللقاء وهو يراهن على قوته الضاربة ممثلة في محمد الشناوي حارس المرمى وأمامه أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش قلبي الدفاع وأكرم توفيق وأحمد فتوح ظهيري الجنب وعمرو السولية ومهند لاشين محوري ارتكاز خلف مصطفى فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف " أحمد سيد زيزو " في الوسط مع تواجد رأس حربة صريح قد يؤدي دوره مروان حمدي رغم الانتقادات التي تعرض لها الأخير بسبب مستواه في لقاء لبنان الأول بالبطولة.

وكانت الساعات الأخيرة شهدت اقتراح داخل الجهاز الفني بإعادة محمد شريف لمركزه الأصلي رأس الحربة مع الدفع بأي من زيزو أو أحمد رفعت في الوسط لزيادة القوة الهجومية للمنتخب بخلاف التخوف من فشل مروان حمدي في تقديم الإضافة المطلوبة في لقاء السودان بسبب قلة خبراته الدولية أمام مدافعي السودان إلى جانب حاجة المنتخب إلى الفوز على السودان للتقدم إلى الدور المقبل والتخلص من الضغط العصبي قبل ملاقاة الجزائر الأخيرة في المجموعة الحاسمة على صاحبي الصدارة والوصافة بالجدول.

في الوقت ذاته تمثل المباراة فرصة أخيرة بالنسبة إلى هوبير فيلود المدير الفني لمنتخب السودان الذي تعرض لانتقادات كبيرة بسبب المستوى الهزيل الذي ظهر عليه صقور الجديان في اللقاء الأول أمام الجزائر والخسارة بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

ويخوض السودان اللقاء و يراهن على قوته الضاربة ممثلة في علي أبوعشرين حارس المرمى بالإضافة إلى نصر الدين الشغيل ومحمد عبدالرحمن ورمضان رجب وأمير كمال واللعب بطريقته الرقمية المعتادة 4-3-3 مع اللجوء إلى تثبيت 3 محاور ارتكاز في الوسط للسيطرة على منطقة المناورات ومراقبة مصادر الخطورة في تشكيلة الفراعنة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية للسودان.

ولا بديل أمام السودان سوى الفوز في لقاء الليلة لإنعاش الآمال في المنافسة على مقعد من مقاعد دور الثمانية لكأس العرب.

من جانبه أكد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب ثقته الكاملة في قدرة لاعبيه على تقديم عرض مميز أمام السودان والخروج بنتيجة إيجابية والتأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس العرب.

وقال كيروش: "نخوض المباراة الثانية في المجموعة أمام السودان، سنلعب من أجل الفوز والتحسن أكثر وأكثر، ولدينا احترام كبير للمنافس ولا نفكر مطلقا في خسارته خلال اللقاء الأول أمام الجزائر.

وأضاف المدرب البرتغالي: "لم أقل أبدا إنني غير راض عن الأداء، على العكس تماما فأنا سعيد بما قدمه المنتخب في المباراة السابقة أمام لبنان، فقد أهدرنا العديد من الفرص وتألق حارس المنافس وأنقذ مرماه في أكثر من مرة وعلينا التحسن في الجانب الهجومي في الفترة المقبلة.

وتابع: "لا أدري من أين أتيتم بالحديث عن سوء الأداء أمام لبنان، لقد قدمنا مباراة جيدة جدا، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، وفي مباراة السودان سنحاول التحسن أكثر وأكثر".

وواصل: "نحن لا نلعب (البلاي ستيشن)، يجب أن نتحلى بالثقة والطموح، ستكون لدينا مباراة صعبة، وسنخوضها بحماس كبير لأنها ستكون الفرصة الأخيرة للمنتخب السوداني من أجل التأهل للدور المقبل".

وأكمل كيروش : "في مباراة السودان سنحاول نصحح الأخطاء ونتجنب تكرارها، خاصة فيما يتعلق بسرعة اللعب وتمرير الكرة، وسنعمل على تجنب الهجمات المرتدة التي من الممكن أن تشكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب وسنلعب من أجل الفوز والوصول للنقطة 6.

ووعد كيروش الجماهير المصرية بالسعي وراء الفوز في كل مباراة يخوضها الفراعنة في رحلة المنافسة على لقب بطل كأس العرب.

تابعونا على
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة